لجنة متضرري عدوان 2014 تطالب مفوض الأونروا بسرعة صرف التعويضات

ثائر حسن
2020-01-14T10:35:47+02:00
2020-01-14T11:37:14+02:00
المشهد المحلي
14 يناير 2020
لجنة متضرري عدوان 2014 تطالب مفوض الأونروا بسرعة صرف التعويضات

غزة – المشهد الإخباري

طالبت اللجنة الممثلة لأصحاب المنازل المتضررة من جراء عدوان 2014 في المحافظة الوسطى المفوض العام للوكالة ومدير عملياتها الإسراع في صرف تعويضات بدل أضرار للمتضررين حسب العقود الموقعة بيننا وبين وكالة الغوث.

وأكدت اللجنة في بيان” صحفي ” وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه، بعد اجتماع ممثليها في مقر مؤسسة تأهيل المعاقين بالبريج أن عدداً كبيراً من المتضررين لم يستلموا أي دفعات مالية بالمطلق، وبعضهم استلم دفعة من التعويضات، وكثيراً منهم لم يقوموا بإتمام إصلاح الأضرار التي لحقت بمنازلهم بعد، ومنهم من أصلح جزءاً منها على حسابه الشخصي، الأمر الذي أدى إلى تراكم الديون عليهم، ووقوعهم في ضائقة مالية ترتب عليها الكثير من المشاكل الاقتصادية والصحية والاجتماعية والتعليمية.

وشددت اللجنة في بيانها، على ضرورة ابراز ملف الأضرار ومعاناة المتضررين لمفوض الوكالة الجديد عند زيارته لغزة في الأيام القادمة.

ودعت اللجنة الممثلة لأصحاب المنازل المتضررة من عدوان ٢٠١٤ في المحافظة الوسطى دائرة شؤؤن اللاجئين واللجنة المشتركة للوكالة لتبني هذا الملف ووضعه على أجندة اجتماعهم مع المفوض وكذلك ارسال رسالة شديدة اللهجة لمحافظي الوكالة في قطاع غزة لضرورة تقديم هذا الملف المهم ضمن اوليات الصرف في خطة 2020 للوكالة.

وأشارت اللجنة، الى اتخادها العديد من الخطوات العملية سيتم الاعلان عنها لاحقا والمرتبطة بما سيفصح عنه المفوض ومدير عمليات الوكالة من خطوات ابحابية لأغلاق هذا الملف الذي طال انتظاره في الأيام القادمة.

وتمنت اللجنة من كل المتضررين في المحافظة الوسطي التواصل مع اللجنة للضرورة في خلال 48 ساعة القادمة ومتابعة صفحة اللجنة باسم لجنة متضررين عدوان 2014 للاهمية والتواصل مع اعضاء اللجنة.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!