شاهد .. أهالي الأسرى في سجون الاحتلال يناشدون لإدخال الملابس الشتوية لأبنائهم

ثائر حسن
2020-01-13T15:15:26+02:00
2020-01-13T15:43:03+02:00
عدسة المشهد
13 يناير 2020
شاهد .. أهالي الأسرى في سجون الاحتلال يناشدون لإدخال الملابس الشتوية لأبنائهم

خاص – المشهد الإخباري

بكل ألم، تناشد والدة اسير فلسطيني في سجون الإحتلال الإسرائيلي محرومة من زيارة إبنها منذ اكثر من عام، المؤسسات الدولية بإدخال الاغطية والملابس الشتوية لأبنائهم.

والدة الأسير مجدي رياض ياسين من قطاع غزة، والمحكوم 18 عاما، امضى منها 13 عاما داخل سجن “هشارون”، تقول لـ” المشهد الإخباري”: “في هذه الأجواء الشتوية الباردة، يعاني أبناؤنا الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، من عدم وجود الملابس والأغطية الشتوية، اناشد المسؤولين والجهات الدولية بالمساعدة في إدخالها “.

وأضافت والدة الأسير: “ابسط الحقوق أن ارى إبني الأسير؛ فمنذ اكثر من عام لم يسمح لنا الإحتلال بالزيارة”، موضحة “ان اهالي الأسرى يجهزون الملابس الشتوية في فصل الشتاء، لكن الاحتلال يرفض إدخالها، وحين يسمح بذلك يكون قد جاء فصل الصيف”.

ودعت والدة الأسير، الجميع بالوقوف إلى جانب الأسرى في سجون الإحتلال، متمنيةً أن تصل مناشدتها إلى الجهات المسؤولة والمؤسسات الدولية للمساعدة في إدخال الملابس والأغطية الشتوية لابنائهم .

ويعاني الأسرى في سجون الاحتلال مع دخول فصل الشتاء أشد المعاناة، وخاصة سجون الجنوب التي تقع في الصحراء نظراً للأجواء الباردة جداً التي تتميز بها هذه المنطقة، مع وجود نقص شديد في الملابس والأغطية الشتوية ووسائل التدفئة.

وبسبب البرودة الشديدة في بعض السجون كسجن النقب تصل لدرجة تجمد بعض أطراف المعتقلين من شدة البرد، مع عدم وجود وسائل للتدفئة، إضافة إلى نقص كبير في المياه الساخنة، حيث أن هذه الأجواء الباردة تستمر لعدة شهور، مما يصيب العديد من الأسرى بالأمراض المختلفة وخاصة أمراض العظام والروماتيزم والتهابات المفاصل وآلام الظهر، والأمراض الصدرية، مع انعدام الرعاية الطبية والأدوية اللازمة.

وإمعاناً في التنكيل بالأسرى، لا تسمح إدارة سجون الاحتلال بإدخال الملابس والأغطية للأسرى عبر الزيارات أو المؤسسات المعنية إلا بكميات محدودة جداً لا تكفي حاجة الأسرى، كذلك تمنع شراء بعض تلك الأصناف من الاحتياجات من كنتين أو السجن، وفي حال توفر تكون أسعاره مرتفعة بشكل كبير جداً يفوق الأربع أضعاف ثمنه الحقيقي.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!