شاهد : وقفة إحتجاجية بغزة للمطالبة بتوفير فرص عمل

ثائر حسن
2020-01-13T14:42:02+02:00
2020-01-13T16:03:15+02:00
عدسة المشهد
13 يناير 2020
شاهد : وقفة إحتجاجية بغزة للمطالبة بتوفير فرص عمل

خاص – المشهد الإخباري

نظمت كتلة الوحدة العمالية الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية امام وزارة العمل بمدينة غزة، للمطالبة بتوفير فرص عمل وفتح المعابر، داعين السلطة الفلسطينية لوضع خطة وطنية للحد من الفقر والبطالة في صفوفهم.

وقال رامي خلف عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية لـ”المشهد الإخباري”، إن الوقفة تحمل في جبعتها المطالب التي لها علاقة بالعامل الفلسطيني وفي مقدمتها برامج التشغيل للحد من الفقر والبطالة في المجمتع الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

وطالب خلف، السلطة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، وحكومة الدكتور محمد اشتية، الوقوف امام مسؤولياتهم، وفي مقدمتها رفع الإجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة.

ودعا خلف ، وزارة العمل في قطاع غزة ان تقف امام مسؤولياتها بتوفير فرص العمل والعدالة الإجتماعية في توزيع المنح والمساعدات للأسر المحتاجة في القطاع.

وبيّن خلف أن “الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة أثر تاثيرا سلبيا، واصبحت حياة العامل الفلسطيني مؤلمة سيئة جدا وتفشى الجوع والفقر والبطالة مما انعكس على عدم قدرتهم للعيش بحياة كريمة، وعدم القدرة على توفير العلاج لابنائهم”.

ويشهد قطاع غزة أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 13 عامًا، والإجراءات التي تفرضها السلطة الفلسطينية منذ أكثر 3 أعوام على التوالي.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!