النقابات الصحية تٌمهل وزيرة الصحة شهرًا لتنفيذ هذه المطالب

ثائر حسن
2020-01-11T16:12:17+02:00
2020-01-11T16:19:00+02:00
المشهد المحلي
11 يناير 2020
النقابات الصحية تٌمهل وزيرة الصحة شهرًا لتنفيذ هذه المطالب

رام الله – المشهد الإخباري

حملت الهيئة الهيئة العامة للنقابات الصحية، اليوم السبت، وزيرة الصحة مي كيلة المسؤولية حول كافة الأوضاع والمشاكل التي يعاني منها الموظفين والتي أصبحت تعاني منها وزارة الصحة، مما إنعكس على الخدمات المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته الهيئة العامة لنقابة الأطباء والصيادلة والأسنان والطب المخبري والتمريض ومساعدو الصيادلة وفنيو الأشعة وفنيو التخدير والإنعاش والعلاج الطبيعي والعلاج الوظفيفي ومفتشو الصحة وفنيو الأسنان وأخصائيو البصريات والتغذية والرعاية النفسية وموظفو الخدمات الصحية.

وقدمت الهيئة في بيانها، 16 مطلباً من وزيرة الصحة بخصوص الأوضاع الراهنة التي يعانون منها، مؤكدة على ضرورة العمل الجاد لتعديل الهيكلية وإقرارها وتسكين وتثبيت الموظفين الشاغلين للمنصب والقائمين بالأعمال والأماكن الشاغرة.

وطالبت الهيئة بالعمل على إضافة الشواغر وزيادة الكوادر بما يتناسب مع حجم العمل، وتثبيت العقود السابقة أسوة بوزارة التربية والتعليم وفتح الدرجات وتعديلها، وتعديل المؤهل العلمي والمسمى الوظيفي، وتجميد قانون المسائل الطبية وتعديله، وتعديل طبيعة العمل الموظفي الوزارة، وتوفير البديل للموظفين في حالات التقاعد والوفاة وإجازات الامومة والمرضية.

ودعت الهيئة ، إلى انصاف موظفي الخدمات العسكرية، وانصاف جميع العاملين الخاضعين للنقابات، وتسوية أوضاع الموظفين الحاصلين على شهادة الإدارة الصحية، ووقف الضريبة المضافة على مقدمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص، إلى جانب الإسراع في سن قانون حماية المؤسسات والكوادر من الاعتداءات وانصاف الممرضين المؤهلين من حمل الدبلوم.

وامهلت الهيئة، وزيرة الصحة شهر من تاريخه للاستجابة لهذه المطالب، مؤكدة أن النقابات ستبقى الدرع الحامي لأبناء شعبنا المرضى وغيرهم.

3911057484 - المشهد الاخباري
رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!