المشهد المحلي

أبو جياب : إنتهاء ازمة “غاز الطهي” مع الشركات المصرية

غزة – المشهد الإخباري

اكد محمد أبو جياب الخبير الإقتصادي، مساء اليوم الأربعاء، إنتهاء الخلاف بين الشركات المصرية للغاز، والحكومة بغزة بخصوص أسعار “غاز الطهي”.

وقال أبو جياب لـ”المشهد الإخباري”، إنه جرى توجيه ناقلات الغاز إلى مصفاة السويس للتحميل، مرجحا وصوله إلى قطاع غزة يوم الأحد القادم.

وكان رئيس لجنة الغاز في جمعية شركات الوقود بغزة سمير حمادة، أعلن عن توقف توريد ضخ الغاز المنزلي المصري لغزة منذ بداية الأسبوع الجاري، بسبب إشكالية في الأسعار.

وقال حمادة، إن كميات الغاز المنزلي نفدت من جميع محطات القطاع، بسبب توقف عملية ضخ الغاز المنزلي المصري والإسرائيلي لغزة منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأوضح حمادة في تصريح له مساء اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد مخزون من غاز الطهي في محطات القطاع، مشيرا الى وجود أزمة كبيرة في الغاز، ما أدى لإغلاق محطات الغاز أبوابها.

وأكد حمادة ان هناك وعودات لإدخال الغاز الإسرائيلي الجمعة المقبلة من خلال معابر قطاع غزة، موضحا بأنه لن يغطي الكميات المطلوبة في السوق لسد احتياجات المواطنين للغاز.

وكانت مصادر إعلامية، قد اكدت  بأن الشركة المصرية رفعت السعر بمعدل 160دولار، لكل طن من الغاز الوارد لغزة، بزيادة 7 شواكل للأنبوبة، ما ادى لرفض الحكومة بغزة، هذه الزيادة وقررت وقف استيراد الغاز المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!