الأطر الطلابية بجامعة الأزهر تدعو لإعتصام سلمي غدا الخميس

ثائر حسن
2020-01-08T23:35:00+02:00
2020-01-08T23:37:11+02:00
المشهد المحلي
8 يناير 2020
الأطر الطلابية بجامعة الأزهر تدعو لإعتصام سلمي غدا الخميس

غزة – المشهد الإخباري

دعت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بغزة، كوادر الأطر الطلابية والطلاب للمشاركة غداً في الإعتصام السلمي في حرم الجامعة.

وقالت الأطر الطلابية مساء اليوم الأربعاء في بيان صحفي وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه: “في ظلّ التنصُّلِ الذي تمارسه إدارة الجامعة والإخلال بالإتفاقِ الأخير الذي عُقِدَ مع الأطر ندعو جميع الطلبة لمقاطعةِ الإختبارات ليوم غدٍ الخميس إذا لم تتراجع الجامعة عن قرارها”.

وأضافت البيان : “لا يوجد لدينا أي خطوط حمراء تجاه هذه المهزلة ومسلسل الإهانة المستمر للطلبة المتعففين”.

من جانبها، قالت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية، إن جامعة الازهر بغزة، تراجعت عن اتفاقها السابق مع الأطر الطلابية، بخصوص الطلبة الغير قادرين على تسديد للرسوم الجامعية.

واوضحت الحملة الوطنية مساء اليوم الأربعاء، في بيان مقتضب وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه، أن إدارة الجامعة أرسلت رسائل للطلبة تبلغهم بمنعهم من دخول قاعات الإمتحانات غدا الخميس بحجة عدم تسديدهم كافة الرسوم الجامعية.

وكانت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر بمدينة غزة، اعلنت السبت الماضي في بيان صحفي، توصّلها إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة يتعلّق بحقوق “الطلبة المتعففين”، وذلك على إثر الاعتصام الذي خاضته الأطر الطلابية والطلبة قبل نحو أسبوعين.

وقالت الأطر، إنّ الاتفاق مع إدارة الجامعة ينصّ على السماح لجميع الطلبة بالدخول إلى قاعات الاختبارات، وعقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدّموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق.

وأوضح البيان أنّه تمّ الاتفاق مع إدارة الجامعة على السماح للطلبة الذين لم يسدّدوا الرسوم بتسديد رسوم 6 ساعات دراسية فقط، فيما يتوجّب دفع رسوم 3 ساعات أكاديمية على جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية 6 أو 9 ساعات.

وجاء الاتفاق بين إدارة جامعة الأزهر بغزة والأطر الطلابية بالجامعة بعد اعتصام لعشرات الطلبة من الأطر الطلابية المختلفة بجامعة الأزهر في 24 ديسمبر/كانون أول المنصرم بحرم الجامعة، طالبوا فيه إدارة الجامعة إلى مراعاة الظروف الاقتصادية للطلبة، والتراجع عن قراراتها.

وحمل البيان توقيع الأطر الطلابية التي تضمّ كلًا من “حركة الشبيبة الطلابية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، الكتلة الإسلامية، الرابطة الإسلامية، كتلة الاستقلال الطلابية، كتلة نضال الطلبة، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية”.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!