كهرباء غزة تصدر بيانًا مهمًا بشأن ازدياد الحوادث المؤسفة نتيجة العبث بالكهرباء

ثائر حسن
2020-01-07T15:50:45+02:00
2020-01-07T16:01:49+02:00
المشهد المحلي
7 يناير 2020
كهرباء غزة تصدر بيانًا مهمًا بشأن ازدياد الحوادث المؤسفة نتيجة العبث بالكهرباء

غزة – المشهد الإخباري

اصدرت شركة توزيع الكهرباء – محافظات غزة، اليوم الثلاثاء بيانًا بخصوص ازدياد الحوادث المؤسفة الناتجة عن تعامل المواطنين مع شبكة الكهرباء العامة دون الإلتفات لخطورتها.

وأعربت الشركة، في بيان صحفي وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه، عن بالغ أسفها لازدياد حالات الإصابة بالصعقات الكهربائية في الآونة الأخيرة لأسباب وحيثيات مختلفة، والتي للأسف أدى بعضها إلى حدوث حالات وفاة.

وأشارت إلى أنها قد حذرت سابقاً من خطورة التعامل مع شبكات الكهرباء والاقتراب منها ومن مكوناتها المختلفة سواء بقصد أو بغير قصد، موضحة، أن من شأن تلك التصرفات تعريض أصحابها والمواطنين وكذلك الفنيين العاملين على الشبكة لخطر الاصابة أو الموت لا سمح الله.

واستنكرت الشركة، عدم أخذ تحذيراتها على محمل الجد، مؤكدة، أنها تعيد التأكيد والتذكير بخطورة مثل هذه التصرفات التي يمارسها البعض على شبكات الكهرباء وعلى حياة مرتكبيها وحياة الآخرين، منوهةً إلى أن تلك التصرفات تؤثر بشكل مباشر وسلبي على كفاءة شبكات الكهرباء وبرامج التوزيع المطبقة في ظل أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة.

ودعت الشركة، المواطنين مساعدتها ومساندة جهودها في وقف تلك الظواهر والتصرفات غير المسئولة، والإبلاغ الفوري عن أي تعديات عبر رقم الطوارئ 133.

وأهابت الشركة، بلجان الأحياء وكذلك بالمؤسسات الحقوقية والاعلامية، بالاضافة للجهات الشرطية والقضائية المختصة بالوقوف أمام تلك الظواهر الآخذه بالازدياد وإيجاد ثقافة عامة رافضة لذلك السلوك حفاظا على حياة أبناءنا جميعا، مطالبة بالتعاطي مع شكاوى الشركة المقدمة بهذا الخصوص بحزم.

كما طالبت الشركة، بتفعيل النصوص القانونية الواضحة والخاصة بمعالجة هذه الظاهرة، وبالتحديد ضد من “يقصدون” العبث بمكونات الشبكة لغايات غير مسئولة وردع مرتكبيها حفاظاً على حياة المواطنين وفي مقدمتهم حياة من يقومون بهذه الأعمال غير القانونية .

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!