عدسة المشهد

حوار خاص : بلدية القرارة تستعد لتنفيذ عدة مشاريع خدماتية جديدة

خاص – المشهد الإخباري

أعلنت بلدية القرارة جنوب قطاع غزة اليوم الأحد، عن استعدادها للبدء في تنفيذ مشاريع خدماتية “جديدة” في عدة قطاعات مختلفة.

وقال أ. إسماعيل الأسطل رئيس بلدية القرارة، في تصريحات خاصة لـ”المشهد الإخباري، إن “البلدية ستبدأ صباح الغد الإثنين، في رصف شارع السريج ووادي الشعيبات ضمن مشروع تنمية المجتمعات المهمشة والذي تنفذه البلدية بتمويل من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات.

كما اعلن الأسطل، عن إنشاء محطة تحلية للمياه في النادي التابع لبلدية القرارة، بالإضافة لمشروع بئر المياه في منطقة الجية الذي يضخ المياه الى مختلف مناطق البلدة، موضحا أنه سيكون هناك خلايا شمسية لتشغيل هذا البئر.

وأشار رئيس البلدية، إلى أنه قبل ايام تم تحويل العمل في بئر الحاج مرازيق في بلدة القرارة بواسطة “الجوال”، حيث يتم تشغيله وإطفائه عن بعد، مضيفا: كما ستقوم البلدية بتركيب خلايا شمسية على 14 مفترقا في مناطق مختلفة من البلدة.

ونفى الأسطل، وجود برك للصرف الصحي داخل البلدة، وأن المياه قد تخرج من بعض الآبار، فيقوم قسم المتابعة والتفتيش في البلدية بالتعامل مع مثل هذه الحالات، مؤكدا ان لديهم بركة واحدة فقط لتجميع مياه الامطار.

واوضح الأسطل، أنه حين يشتكي سكان البلدة من البعوض، تقوم الطواقم المختصة في البلدية برش المبيدات الخاصة للقضاء عليها.

واختتم الأسطل حديثه : “لن نقصر في مصلحة الناس بكل ما نستطيع، على الرغم من الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع بسبب الحصار الخانق الذي اصاب جميع المؤسسات، ومن ضمنها البلديات.

https://youtu.be/Nbev56d_muE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!