المشهد المحلي

شاهد | سكان القرارة يحتجون على فرض ضريبة جديدة .. والبلدية ترد

خاص – المشهد الإخباري

احتج سكان بلدة القرارة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، على قرار البلدية بفرض رسوم جديدة بقيمة 190 شيكل على “عدادات” المياه.

المواطن “نبيه احمد” احد سكان بلدة القرارة، يقول لمراسل المشهد الإخباري: قامت بلدية القرارة بفرض 190 شيكل، كضرائب جديدة على كل شقة سواء كانت مسكونة او غير مسكونة.

وأضاف : “نحن اسر مدنية يسكن بالبيت الواحد الاب والابن وابن الابن، ولا يوجد أي دخل او عمل، وبالكاد نوفر قوت يومنا، لنتفاجئ بفرض البلدية رسوم جديدة على كل شقة بالمنزل”.

من جانبه، اعتبر المواطن ابوحسن النمروطي، قرار البلدية، قرارا ظالما بحق المواطنين، الذين يعيشون ظروفًا إقتصادية صعبة جراء الحصار والبطالة وسوء الحال الذي يمر به قطاع غزة .

واضاف النمروطي: قالوا لنا البلدية ليس لديها دخلًا، لذلك تريد ان ندفع 190 شيكل، متسائلا: “من اين للناس ان تدفع ؟؟؟”.

اما المواطن عطية أبوماضي، فقد أبدى إستغرابه من فرض البلدية هذه الرسوم الجديدة بقيمة 190 شيكل، على مظلة فارغة داخل منزله، معتبرًا ذلك “قرصنة”.

ودعا المواطن أبوماضي، رئيس بلدية القرارة بزيارة المنطقة الغربية من البلدة لمتابعة هذه القضية مع المواطنين.

من جهته، قال رئيس بلدية القرارة اسماعيل محيي الدين الأسطل، إن هذا المبلغ تم إقراره من اجل العدالة حتى يكون هناك مساواة بين الناس.

وأضاف الأسطل لمراسل المشهد، أن “كل من لديه اشتراك مياه، عليه هذه الضريبة، لكن هناك شقق كثيرة في بلدة القرارة لا يوجد لها اشتراك مياه، لذلك قمنا بفرض هذه الضريبة من اجل ان يتعادلوا مع بعضهم”.

وأشار الأسطل إلى أنه يتم يتم خصم 15 % من هذا المبلغ ليصبح 162 شيكلًا بدل من 190 شيكل، كما يمكن دفعها على قسطين، يتم دفع القسط الاول خلال الست شهور الأولى.

وأضاف: من لا يستطيع دفع هذا المبلغ، يتقدم بطلب لدى البلدية من خلال الباحث الاجتماعي، وسيتم النظر ومتابعة الامر لاعفائه اذا ما ثبت عدم قدرته على الدفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!