المشهد المحلي

بلدية خان يونس تُوقع مذكرة تفاهم لتنفيذ أنشطة تدريبية للعاملين

خان يونس – المشهد الإخباري

أكد المهندس علاء البطة رئيس بلدية خان يونس على أن بلدية خان يونس تولي العاملين في دوائرها المختلفة لا سيما تلك العاملة في الميدان أولوية في الحفاظ على سلامتهم المهنية والصحية.

جاء ذلك خلال توقيع بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، مذكرة تفاهم مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وذلك لتحسين شروط وظروف العمل والسلامة والصحة المهنية للعاملين في قطاعي النظافة والصرف الصحي وتشغيل الآبار من أجل تطبيق الحد الأدنى من قانون العمل على تلك الفئة خاصة فيما يتعلق بالسلامة المهنية لهم.

وكان رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة وبحضور مدير مكتبه م. سعد عاشور، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، قد استقبلوا منسق فرع غزة بمركز الديمقراطية وحقوق العاملين أ. منى رستم، والمحامي أ.علي الجرجاوي، وأ. منى ملكه لتوقيع مذكرة التفاهم.

واعرب م.البطة، في تصريح للمكتب الإعلامي للبلدية، عن أمله أن تكون مذكرة التفاهم باكورة الأعمال والأنشطة الفاعلة ما بين البلدية والمركز لتوحيد الجهود والطاقات لخدمة العاملين في البلديات وتحقيق الرضا الوظيفي وسلامة العاملين بالمهن الخطرة التي تتطلب رعاية خاصة.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي، تهدف الاتفاقية إلى الإهتمام بحقوق العاملين في قضايا السلامة والصحة المهنية لتجنيبهم مخاطر العمل، وكذلك متابعة إجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات للعاملين في القطاعات المذكورة سابقاً ضد الأمراض تنفيذاً لأحكام قانون العمل رقم (7) لسنة 2000 وقرارات مجلس الوزراء ذات العلاقة.

واتفق الطرفان على تنفيذ مجموعة من الزيارات الميدانية داخل أقسام البلدية والإطلاع على أوضاع العاملين فيها ضمن مواعيد تتناسب وطبيعة عمل كل فئة بما لا يتعارض مع إنجاز العاملين لعملهم، وسيتم لاحقاً تنفيذ ورشة عمل موسعة لمناقشة واقع الصحة والسلامة المهنية للعاملين وتوقيع مدونة سلوك أخلاقية وأدبية تكفل تحسين ظروف عمل العاملين وتطوير منظومة الصحة والسلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!