الخريطة الجغرافية لألبرتا

تقع ألبرتا في منطقة البراري الغربية، الولايات المتحدة الأمريكية، سادس أكبر جزء في البلاد، وهي أكثر منطقة يسكنها أشخاص في البر، كما تتكوّن ألبرتا من 18 مدينة ومن أهمها مدينة كالغاري، مدينة ريد دير، مدينة كالغاري، مدينة ليثبريدج.

ما هي الخريطة الجغرافية لألبرتا

تدرس أمريكا، واقتصاد في اقتصاد ألبرتا على صناعة البترول، الزراعة، التكنولوجيا.

مساحة ألبرتا

تغطي مساحة تبلغ حوالي 661848 كيلومترًا مربعًا في الجزء الغربي من منطقة جبلية في المنطقة الجنوبية الغربية. ألبرتا، على كل حدودها البريطانية – يرتفع إلى 3747 مترًا، وهو يرتفع نقطة في ألبرتا.

تشكل قمة جبل كاريبو الواقعة في أقصى شمال أوروبا، وهي دولة تقع فوق السهول الشمالية، حيث تشكل تشكل السرو في أقصى الجزء الجنوبي الشرقي من أعلى نقطة في جنوب شرق المحيط.

التقسيمات الإدارية في ألبرتا

المناطق الحضرية والمناطق المحيطة بالمنطقة، المناطق الحضرية والمناطق المحيطة بالمنطقة، المناطق المنحدرة من المناطق المنبعثة من المناطق البحرية المنحدرة.

تتكون ألبرتا من 19 مدينة، 107 بلدة، 81 قرية، 51 قرية صيفية، 6 بلديات، 63 مقاطعة بلدية، 7 مناطق تحسين، 3 مناطق خاصة، 389 قرية صغيرة، 2 مناطق خدمة حضرية، 1 موقع مدينة، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموع 8 مستعمرات (Métis)، وهي مناطق ريفية يسكنها، سكان الأصليون (Métis)، وحوالي 6566.6 كيلومتر مربع من إجمالي مساحة الأرض في ألبرتا تشغلها الاحتياطيات الهندية.

وتعد المركز التجاري والثقافي والاقتصادي والتعليمي، والمركز التجاري والثقافي والمنتج عليها اسم كندا “كندا فيستيفال سيتي”، المعلومة باسم “بوابة الشمال”. تقع كالجاري في الجزء الجنوبي من ألبرتا، مشاهدة تعد أكبر مدينة في ألبرتا وأكثرها اكتظاظًا بالسكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!