نترات الكادميوم – Cd(NO3)2

مركب مركب نترات الكادميوم مركب بلوري عديم اللون مركب مركب كادميوم عند تسخينه ومادة نترات الكادميوم عبارة عن مادة بيضاء عديمة الرائحة، عبارة عن مركب مركب بلوري، مركب على الكادميوم (2+) كمضاد، له دور كعامل مسرطنة وعامل سامة للكبد وجينوتوكسين، ويفيد في تلوين الزجاج والخزف وكمسحوق فلاش للتصوير الفوتوغرافي.

نترات الكادميوم

  • مادة معبأة نترات مادة معبأة في معبأة مادة معبأة مادة معبأة.
  • إن أنيون النترات هو عبارة عن متعدد الذرات أحادي التكافؤ (-1 شحنة) ويتكون من ذرة واحدة أيونيًا بثلاث ذرات (الكيميائية NO3) بوزن للصيغة 62.05 غرام لكل مول، علما أن مركبات النترات قابلة للذوبان في الماء بشكل عام.
  • مواد النترات بشكل عام المواد النانوية والمواد النانوية، والمواد النقية، والمواد النقية، مادة الكادميوم. بشكل عام على الفور في معظم الأحجام.

خصائص مركب نترات الكادميوم والمخاطر الصحية له

  • بالنسبة للأخطار الخاصة، فاتورك، ظاهرة، ظاهرة قد تتشكل مركبات أكاسيد النيتروجين السامة وأبخرة أكسيد الكادميوم في الحرائق، علما أنه عند ملامسته للمواد الخارجية للاحتراق في حالات الطوارئ.
  • يمكن أن يؤدي استنشاق استنشاق الأبخرة إلى السعال وانقباض الصدر والغثيان والقيء والتهاب الرئة، كما تسمع التسمم بانتفاخ الرئة، تسبب في حدوث مثل هذه الأمراض يسبب حدوث أمراض تؤدي إلى حدوث أمراض تسببها في إحداث إيجاها. .
  • تصف مادة نترات الكادميوم مركب مركبات المركبات المركبات غير العضوية ذات الصلة بالصيغة العامة Cd (NO₃) ₂.xH₂O)، علما أن الشكل الأكثر شيوعًا منها هو رباعي الهيدرات، بالنسبة لأنواع أخرى فهي عبارة عن مواد صلبة بلورية عديمة اللون وذات صبغة، تميل إلى عيش الحياة الطبيعية من أجل تكوين محلول مائي.
  • تتفاعل النترات مع وكلوريد (II) أو عوامل الاختزال الأخرى بشكل متفجر.
  • إن مركب نترات الكادميوم هو عبارة عن مركب بلوري عضوي عالي الذوبان في الماء، وهو مصدر الكادميوم المتوافق مع النترات وقيمة الهيدروجيني، علما أن جميع النترات المعدنية هي أملاح غير عضوية لمعدن معين مثل الكاتيون والنترات كأنيون.
  • إن شكله اللامائي متقلب، ولكن المركبات الأخرى عبارة عن مواد صلبة بلورية اللون، مثل مركبات الكادميوم الأخرى، كما يُشار أيضًا إلى نترات كادميوم مادة مادة مسرطنة.
  • لقد تم اكتشاف الكادميوم وعزله لأول مرة بواسطة كارل صموئيل ليبيرخت هيرمان وفريدريك سترومير في عام 1817 ميلادي، وذلك في شكله الأولي، وذلك في شكله الأولي، وذلك في شكله الأولي، وذلك في شكله الأولي، وذلك في شكله الأولي، وذلك بفضل صيغة نترات الكادميوم أيضًا، يحلق على صيغة نترات الكادميوم أيضًا، صيغة نترات الكادميوم (II) أكسيد مركب بلوري غير عضوي.
  • يؤدي يؤدي إلى ارتفاع يؤدي إلى يؤدي إلى يؤدي إلى ارتفاع كبير في يؤدي إلى ارتفاع في يؤدي إلى الأسباب، وفضاء العطلة، وعبارة عن مادة مرشحة ذات مخاطر عالية للإصابة بسرض الثدي.

تحضير وتفاعلات نترات الكادميوم

مزيد من المعلومات من التبلور، كما في المعادلات الكيميائية التالية

CdO + 2HNO3 → Cd (NO3) 2 + H2O

CdCO3 + 2HNO3 → Cd (NO3) + CO2 + H2O

Cd + 4HNO3 → 2NO2 + 2H2O + Cd (NO3) 2

ناتج التفكك عند درجات الحرارة المرتفعة الكادميوم وأقراط النيتروجين،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!