الخريطة الجغرافية لدولة اليمن

توجد اليمن في المنطقة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، وبالتحديد على دائرة عرض “14.06 ’33 ° 15 من المنطقة الشمالية، وخط طول“ 29.45 ’10 ° 48 من الناحية الشرقية، كما أنّها تعتبر ثاني أكبر دولة من ناحية المساحة في الجزيرة العربية، حيث أنها ممتدة من الجنوب الغربي وحتّى جنوب شبه الجزيرة، ويوجد فيها عدد الجزر التي يصل عددها إلى 186 جزيرة.

ما هي الخريطة الجغرافية لدولة اليمن

ووقف اليمن في حدودها الشماليةّة مع دولة السعودية، حدودها الشماليّةّة الشرقيّة، التي تشترك مع دولة، حيث يصل طول النطاق السعري إلى 1.746 كم، كما أن حدودها، الدول مع دولة على مسافة تصل إلى 1،458 كم، وترتبط، معًا، طريق 4 معابر أساسيّة، معبر الخضراء، الطوال، علب، الوديعة، أمّا مع عُمان فيصل امتدادها إلى 288 كم، وترتبط معها عن طريق مخرج بري وحيد وهو مخرج المزيونة، وتوجد اليمن عند مضيق باب المندب، والذي يقوم بربط البحر الأحمر مع طريق خليج عدن.

حدود اليمن البحرية

تشترك في حدودها الجنوبية مع خليج عدن وبحر العرب، ومن الناحية الغربية البحر الأحمر، حيث يصل طول خطها الساحلي إلى 1،906 كم تقريباً، وتشترك اليمن في حدودها البحرية مع كلٍّ من، إريتريا، كما تمتلك بحراً إقليمياً طوله 22 كم، منطقة متجاورة، 44 كم، بالإضافة إلى منطقة تجارية خاصة إلى 370 كم، ورف يمتد إلى 370 كم وصول إلى جواريّة.

مساحة اليمن

اليمن دولة تصل مساحتها إلى 527.970 كيلومتر مربع، حيث يقع في القطر الرئيسي لليمن.

تمتلك مساحات واسعة من الحدود إلى أقصى الحدود، وعلى طول ساحل البحر الأحمر، ويمكن أن تمتد إلى طول ساحل البحر الجبال الوعرة في الوسط والغرب.

إلى الشمال من تلك الجبال الوسطى تنحدر الصحراء المرتفعة، نزولاً عبر سهول خصبة إلى جنوب المملكة العربية السعودية، ورمال صحراء الربع الخالي التي لا نهاية لها “الربع الخالي” توجد بعض وديان الأنهار (الوديان) والتداول الصغيرة (الخريف والشتاء)، ولكنها تتلاشى بسرعة في حرارة الصيف.

علم اليمن

تم الموافقة على العلم الوطني لليمن رسمياً في اليوم الثاني من برنامج شهر مايو عام 1990 م، حيث أن العلم الوطني لليمن ثلاثي الألوان أفقي 3 أشرطة أفقية متساوية من الألوان مشتقة من علم التحرير العربي وترمز إلى الوحدة العربية، واللون الأحمر يرمز إلى وحدة الأمة والدماء التي أراقها الشهداء، كما هو اللون الأبيض المستقبل المشرق للأمة وشعبها، واللون الأسود يدل على التاريخ المظلم للأمة، وإن العلم له نسبة ارتفاع إلى عرض 2 3.

يحمل الشعار شعاراً يحمل شعاراً يحمل شعار الشعار الوطني / الشعار الوطني، وعلى يمين، وعلى يمين، وقد تم نشره في عام 1990، وعلى يمين يحمل الشعار اسم البلد. العربية الجمهورية اليمنية أو الجمهورية اليمنية (“الجمهورية اليمنية”).

سكان اليمن

مجموع السكان في المرتبة الثامنة والأربعون في المرتبة الثامنة والأربعون في المرتبة الثامنة والأربعون في المرتبة الثامنة والأربعين يبدو أن معدل معدلات النمو في العالم، هو بدء تناقصه منذ سنة 1990 م، إذًا في هذا الوقت إلى 2.28٪ لكلّ سنة، كما أنّ معدل عمر الأشخاص 20.2 سنة، وتصل نسبة الحَضَر منهم 38.4٪.

الديموكتبية الخاصة بـ رسمي في هذا البلد من العرب، في حين أن المجموعة الأوروبية الخاصة باللغات الأخرى اللغة العربية الفصحى الحديثة، على النحو التالي في النحو يجع في المادة 2 من دستور عام 1991 م، اللغة التي تبلغ بها ما يقرب من 17.7 فرد، وهي لغة الخدمات الحكومية والبث الإعلامي العام.

إضافة إلى القيم الحديثة، استخدام ما يقل عن 5 لهجات منطوقة أخرى من اللغة العربية في جميع أنحاء البلاد، والخليج واليهودية اليمنية، ويبلغ عدد الإصابات بالصناني حوالي 7.6 مليون شخص، ويمكن سماعه في جميع أنحاء البلاد، ولا سيما في المناطق الشرقية والغربية والوسطى، كما بلغ عددهم بلغة بلغة العدني 6.76 مليون فرد في اليمن، ومن الممكن سماعها في المنطقة الجنوبية، ومن الممكن سماعها المنطقة.

وبلغت قيمته في المجموع حوالي 300 ألف شخص، بينما يتحدث اليهود اليمنيون في محافظات صنعاء وشبوة وبيضاءهم الخليج العربي فقط حوالي 10000 شخص واليهودية اليمنية بها 1000 شخص فقط وعدن.

إن اللغات غير العربية في اليمن كثيرة فيما بينها الرازيحي، والبثاري، وهو ما يصل إلى ثاني أكبر. لغة عربية، ويصل عدد سكانها بها إلى 57000 في اليمن، ويعيش هؤلاء بشكل أساسي في جزر عدن ومحافظة أمانة العاصمة، حيث تتركز ما يقارب 50000 شخص اللغة التي تتركز في محافظة المهرة.

كما أنّه ماليه من المهاجرين من الشركات التجارية والعالمية، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام العديد من اللغات الأجنبية في الوقت الحاضر في اليمن، وتكون اللغة الأجنبية الأكثر استخدامًا في اليمن، أصبحت أصبحت أصبحت للكثير من المعاملات التجارية والمراسلة، بالإضافة إلى ذلك اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الإنجليزية تتركز بشكل أساسي في المنطقة الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!