جزيرة كالمينوس

“Kalymnos” وتسمى بالجزيرة الجزر، وهي الجزر اليونانية التي تشبه بجبالها الرائعة ومناظرها الطبيعية الصخرية المدهشة، حيث تعتبر وجهة مثالية لممارسة رياضة التسلق.

الموقع الجغرافي لجزيرة كالمينوس

تقع جزيرة كالمينوس جنوب بحر إيجه جنوب شرق غرب السواحل تبلغ مساحتها حوالي 111 كيلو، تبلغ مساحتها حوالي 111 كيلو، تبلغ مساحتها أعلى ارتفاع فيها 760 متراً على قمة جبل بروفيتيس إلياس، بالإضافة إلى قمة الأودية المزروعة بالحمضيات والزيتون والتين، كما تشتهر بصيد الذي يعتبر الصناعة الرئيسية فيها.

مناخ جزيرة كالمينوس

تتمتع جزيرة كالمينوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​؛ دافئ صيف معتدل وماطر شتاءً، موسم الصيف يصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية، حيث تصل درجات الحرارة إلى درجات الحرارة، موسم الشتاء وقد معدل هطول الأمطار في الجزيرة حوالي 730 ملم، وقد أجرى ذلك في عام معين.

أهم المناطق السياحية في جزيرة كالمينوس

1. قلعة باليوشورا

تقع هذه القرية في مدينة بوثيا التي بنيت بنيت بمدرسة مصرية من فرسان يوحنا، حيث بنيت في فترة طويلة مع مرشدين والاستماع إلى الشيقة.

2. مدينة فوثيني

وشهادة موطنها في الجزيرة، حيث تحتوي على دير قديم لجميع القديسين، بالإضافة إلى منزل كاليمنوس الذي يعد النصب التذكاري النموذجي للعمارة الوطنية، كما يوجد فيها واسع النطاق مخصص للبحر والحياة البحرية، حيث يعرض أنواعاً للنباتات البحرية والأسماك ونجوم البحر والإسفنج، وجزءاً، منهج منه، مخصص لمصايد الأسماك الوطنية، ومعالجة الإسفنج.

3. قرية ميرتيس

هذه القرية بالمناظر الطبيعية المذهلة، حيث تعتبر هذه الصورة جميلة لتسلق الصخور.

4. متحف الفولكلور

تم تعيينه في الرسم الموجود في القسم الخاص بملابس المطبخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!