جزيرة أمورغوس

“Amorgos” واحدة من أجمل الجزر اليونانية التي يمكن الوصول إليها إلا بالعبارة، حيث بالبساطة الجزيرة بشواطئها الرائعة وطبيعتها الساحرة، حيث تم فيها تصوير الفيلم الشهير “الأزرق الكبير” بطولة جان رينو لجمالها الذي يخطف الأنفاس.

الموقع الجغرافي لجزيرة أمورغوس

تقع جزيرة أمورغوس جنوب بحر إيجه في اليونان، تبلغ مساحتها حوالي 112 كيلو متراً مربعاً، تقع في الساحل الجنوبي، ويبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، تعتبر جزيرة جبلية وضيقة، حيث تبلغ ارتفاعها أعلى قمة فيها 950 متراً على قمة جبل ”Krikelos”، تحتوي على كما تحتوي على صفحات تحتوي على صفحات ضخمة والسواحل الضيقة، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في حجمها وسعرها الكبير وادي كولوفانا جنوب غرب الجزيرة.

مناخ جزيرة أمورغوس

أمهات جزيرة أمورغوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​؛ موسم الصيف يصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية، موسم الشتاء، موسم الصيف، درجات الحرارة تصل إلى 11 درجة مئوية، نسبة سقوط في الجزيرة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 11 درجة مئوية. 368 ملم و أفضلها في الوقت المناسب.

أهم المناطق السياحية في جزيرة أمورغوس

1. دير “Hozoviotissa”

تم عرض علامة مميزة على علامة مميزة في جزيرة أمور، حيث يمكن بالسير على مسار الرحلات المؤدية إلى شاطئ أجيا الجميل.

2. قلعة البندقية

ويعود تاريخ بناء هذه القلعة إلى القرون الوسطى، حيث تم بناءها على صخرة عالية في مدينة خورا، يعتبر موقعها يعطي إطلالة رائعة على البحر، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المدهشة المحيطة بها.

3. كهوف البحر

تقع هذه المنطقة على الجانب الأيمن من شاطئ البحر، حيث يمكن أن تكون متاحة للمشاركة في العبور في الجيم والمغامرات.

4. كنيسة أجيوس جورجيوس

تقع هذه الكنيسة في الطريق من خورا إلى كاماري، وهي كنيسة صغيرة مخصصة لأجيوس جورجيوس، تم بناؤها في القرن الثامن عشر وهي تابعة لشركة تابعة لـ “Hozoviotissa”، حيث توفر الكثير من خطوط الإطلالات المدهشة على البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!