جزيرة تينوس

“Tinos” واسمها مشتق من الكلمة الفينيقية “Tinos” واسمها مشتق من الكلمة تعني “الأفعى”، وهي واحدة من أكثر الجزر اليونانية سحراً، حيث تتميز بشواطئها الجميلة الجميلة وعمارتها السيكلاديكية، كما تشتهر الجزيرة بأهميتها الدينية في كنيسة باناجيا التي تزورها آلاف المصلين كل عام.

الموقع الجغرافي لجزيرة تينوس

في اليونان تبلغ مساحتها حوالي 194 كيلو، تتكون من جزيرة تساوي جنوب بحر إيجه تحتوي على تحتوي على أرواء تحتوي على نباتات المزروعة بأشجار الأرز والآس وأشجار البلوط، بالإضافة إلى نبات الميرمية والشاي والنعناع البري والأوريجانو والفطر.

مناخ جزيرة تينوس

الاستمتاع جزيرة تينوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​؛ دافئ صيف معتدل وماطر شتاءً، موسم الشتاء يصل درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية في موسم سقوط الشتاء في شهر يناير، الوقت المطلوب من الجزيرة إلى أكتوبر.

أهم المناطق السياحية في جزيرة تينوس

1. قرية “بيرغوس”

تقع هذه القرية شمال غرب الجزيرة، الشبكة موطن النحات اليوناني شهرةً “جيانوليس هاليباس”، الذي يشتهر بمؤلفاته بمؤلفاته من الرخام والطين و، كما يمكن تنسيق القرية بأبنيتها البيضاء الجميلة وطبيعتها الخلابة، حيث يمكن أن تنتظر أراضيها الخضراء المحيطة بها وإطلالتها الرائعة.

2. مدينة شورا

تقع مدينة شورا بجوار الميناء المجاور للمدينة الرئيسية في الجزيرة ورمزاً للعذراء مريم، حيث تحتوي على الإنجيلية “باناجيا” التي احتفظت بأيقونة مريم العذراء على المستوى الوطني، الاحتفال بظهور مريم العذراء في 15 أغسطس كل عام العودة إلى جميع أنحاء اليونان هذا هو المعتاد في العادة على الامتنان لرغبات المصلين من خلال تقديم القرابين.

3. قرية تينيان

ووقعت في أراضيها في الجزيرة، حيث قامت بتواجدها في أراضيها، حيث أقدمت على أراضيها، حيث أقدمت على العمارة المحلية، كما تحتوي على أراضي القرية، وبناءً على كوستليس تسوكليس، وهي تملك تسوكليس الشهير، وهو معروف معاصر في تينوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!