جزيرة كيا

“Kea island” الجزر اليونانية التي تختلف في طبيعتها وهندستها المعمارية عن نظائرها من الجزر الأخرى، والبساطة بألوانها الترابية وهندستها المعمارية المعمارية، كما تعتبر مثالية لقضاء العطلات لقربها من العاصمة.

الموقع الجغرافي لجزيرة كيا

في اليونان تبلغ مساحتها 130 كيلو مترًا تبلغ مساحتها 130 كيلو مترًا تبلغ مساحتها 130 كيلو مترًا في الساحل الغربي، حيث تشير إلى ارتفاع أعلى في قمة جبل 561. تحتوي على تحتوي على منتجع والشواطئ الطبيعية، بالإضافة إلى تحتوي على ميناءٍ رئيسي “كوريسيا” للعبارات واليخوت في الصيف، بالإضافة إلى ميناء فوركاري الخاص بيخوت وقوارب الصيد.

مناخ جزيرة كيا

تتمتع جزيرة كيا بمناخ ؛ دافئ صيف معتدل وماطر شتاءً، موسم الصيف يصل درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية، موسم الأمطار من درجات الحرارة تصل إلى 13 درجة مئوية، ويبلغ معدل هطول الأمطار في الجزيرة حوالي 600 ملم حيث يتركز الهطول في هذا العدد، حيث درجات الحرارة لطيفة مع أمطارٍ محدودة.

أهم المناطق السياحية في جزيرة كيا

1. مدينة إيوليدا

المدينة الرئيسية التي تقع على الجزيرة، والبناء بمناظرها الطبيعية المذهلة وشوارعها، تحتوي على مساحة كبيرة تحتوي على مساحة واسعة النطاق والمتاجر فيها والمتاجر والمقاهي فيها، مبنى البلدية الذي يقع في مبنى تجاري جديد ولعبة ذات الحجم البشري.

2. تمثال أسد كيا

يعود تاريخ هذا التمثال إلى القرن السابع قبل الميلاد، حيث وجدسامته الغامضة موضوع الأساطير، حيث يمكن أن يأمر أسدُ شرس على وطرد الحوريات التي تعيش فيها، إلى أن تسببت الآلهة في المنطقة المحيطة رهيب.

3. قرية “Vourkari”

تقع هذه القرية على بعد 2 كيلو متراً من ميناء كوريسيا تعتبر واحدة من أهم المعالم السياحية في الجزيرة، حيث بالباراتها ومفعمة بالحيوية في المساء، كما يمكن بالسير على طول الخليج والجلوس على التراس وتناول كأساً من النبيذ المحلي الرائع ومشاهدة غروب الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!