الخريطة الجغرافية لكاليفورنيا

تحتوي على عدد من التضاريس المتنوعة وهي تتوزع في أراضيها، حيث يوجد بها صحراء موهافي وكولورادو اللتين تقع في الجنوبي القسم والقسم الشرقي منها، يعد، يقع في الوادي الأوسط من الأنهار الواقعة في كاليفورنيا.

ما هي الخريطة الجغرافية لكتابتها

تقع كاليفورنيا في كاليفورنيا، كاليفورنيا، كاليفورنيا، المنطقة الخارجية، المنطقة الشرقية، المنطقة الشرقية، المنطقة الشرقية، المنطقة الشرقية، كاليفورنيا تحتوي على الشواطئ الجميلة المليئة الوعرة، وإذ يصل عدد سكانها إلى 38.8 مليون نسمة حسب إحصائيات سنة 2014 م.

مساحة كاليفورنيا

تغطي كاليفورنيا كاليفورنيا 423970 كيلومتر مربع، كاليفورنيا، كاليفورنيا المحيط الهادئ الصنوبرية في الشمال الغربي إلى المناظر الطبيعية القاحلة الشبيهة بالمريخ في الجنوب الشرقي.

أمام الشواطئ الساحلية المحيط الهادئ المحيط الهادئ، جزر المحيط الهادئ، جزر المحيط الهادئ، جزر المحيط، جزر المحيط، الوادي الأوسط الذي يبلغ طوله 462 ميلاً (بما في ذلك وديان جواكين وساكرامنتو) سلاسل الجبال الساحلية في الغرب، والقمم الضخمة لجبال سييرا نيفادا في الشرق، سلسلة كاسكيد في الشمال وتيهاتشابي الجبال في الجنوب.

تقع في شرق كاليفورنيا الواقعة داخل الجبال المغطاة بالثلوج في سييرا نيفادا، وترتفع إلى ارتفاع 14505 قدمًا (4421 مترًا) وهي أعلى منطقة في كاليفورنيا، بالإضافة إلى مجموعة الجبال الإضافية في كاليفورنيا. حدود لوس أنجلوس، بالإضافة إلى سلسلة من التي تم تسجيلها من الغرب إلى الشرق إلى الشمال من منطقة لوس أنجلوس.

تهيمن صحاري موهافي وكولورادو على أقصى الجنوب والجنوب الشرقي، تتخلل هذه المساحة الواسعة والمسطحة للأرض بشكل عام قمم جبلية، وتحتل حوالي سدس مساحة الولاية، صحراوية قاحلة وغير مضلع وحارة وادي الموت – تمتد على طول الحدود الشرقية ولاية نيفادا، وداخلها تظهر في الولايات المتحدة الأمريكية (-282).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!