الخريطة الجغرافية لأريزونا

إن أريزونا غير ساحلية ؛ يمكن أن تصل إلى بياناتها، إلا أن تصل إلى متوسط ​​العدد قليل من الرئيسية، المُنحدرات، النسبة، البحيرات تَمُرُّ، العلامة التجارية، ايزونا أريزونا شقة نسبتها، يصل متوسط ​​الارتفاع في أريزونا إلى 1.25 كم فوق مستوى مياه البحر.

ما هي الجغرافية الجغرافية لأريزونا

تَقع أريزونا في الجهة الجنوبية الغَربية مِن أمريكا، حَيث أنها شمالية مشتركة في حدودها من الجهة الغربية مع، ومِن الجهة الغربية نيفادا، وأمَّا من الجهة الشَّرقية نيومكسيكو، ومن الجهة الشَمالية يوتا، ومن الجهة الجنوبية ولاية سونورا، إضافةً إلى ذلك تقع في أريزونا تقع فينيكس التي تقع في القسم الجنوبي الأوسط من الولاية.

مساحة أريزونا

تغطي أريزونا مساحة تصل إلى 295،233 كيلومترًا مربعًا، وهي منطقة في المنطقة الجنوبية الغربية، وإن ذات جغرافيا متنوعة تتكون من جبال بركانية وأودية عميقة وصحاري، وتغطي هضبة كولورادو معظم النصف لأريزونا، عبارة عن سلسلة من الأراضي المسطحة والوديان والوديان، ( Black Mesa و Painted Desert و Monument Valley) في الجزء الشمالي الشرقي من أريزونا من أكثر المناطق فورًا في الهضبة.

تهب سلاسل جبال روكي المتناثرة المغطاة بالأشجار الهضبة، بما في ذلك الجبال وسانديس والجبال البيضاء، قمة همفريز شمال فلاغستاف على هضبة كولورادو أعلى نقطة في أريزونا، مشاهدة مشاهدة إلى 12633 قدمًا، إشهار في الركن الشمالي المتطرف من أريزونا، وهو نصب فور كورنرز التذكاري – وهو النقطة الرباعية الوحيدة في الولايات المتحدة، ونقطة التقاء ولايات يوتا وأريزونا وكولورادو ونيو موقع.

علم أريزونا

تم تصميم علم أريزونا وتبنيه في عام 1927 م، وهو المطرقة إلى نصفين، حيث النصف العلوي من 13 شعاعًا أصفر وأحمر متناوبًا يمثلون مستعمرات في الأصل أمريكا الـ13، ولأن أريزونا تقع في الجهة الغربية، فإن الأشعة وراء الشمس الأعلام الإسبانية التي حملها كورونادو، جاء إلى أريزونا في القرن الـ16، وإن النصف من اللون الأزرق في العلم. هذا أريزونا كأكبر منتج للنحاس في الولايات المتحدة.

سكان أريزونا

جزء من مناطق ولاية أريزونا، وإن أكبر مجموعة سلالة في ولاية أريزونا هي المكسيكية، مشاهدة تصل نسبتها إلى (25.8 ٪)، والأجزاء الجنوبية والوسطى من الولاية هي في الغالب مكسيكية أمريكية، بالأخص في مقاطعة سانتا كروز ومقاطعة يوما بجانب الحدود المكسيكية.

من المتوقع أن تصبح ولاية أريزونا ولاية ذات أرقام كبيرة في بداية عام 2015 …، وفي عام 2007 ميلادي كان ذو الأصول الأصولية يصلون إلى ما يقارب 45 ٪ من جميع الأطفال حديثي الولادة في حين أن البيض من ذوي الأصول الأصولية يصلون إلى 41 ٪ من جميع المواليد، ولكن في بداية عام 2011 ميلادي، انعكست هذه الخيانة.

وفي بداية عام 2011 ميلادي البيض من الأصول الإسبانية إلى حوالي 45.6 ٪ من جميع المواليد، بينما قل عدد المواليد من أصل لاتيني إلى 38.9 ٪، واعتبارًا من عام 2010 تحدث 20.80 ٪ (1،202،638) من سكان أريزونا الذين تصلهم 7 سنوات فوق ما فوق المنطقة الرئيسية في المنزل كلغة، شعوب إلى ذلك، هناك ما يقدر بحوالي 45000 شخص يقيمون في ولاية أريزونا، و السكان الأصليون في بورتوريكو أو بورتوريكو.

وإن أريزونا (مثل الجنوب الجيران) لها علاقات علاقات لغوية وثقافية قوية مع المكسيك، حيث كانت أريزونا خارج شراء جادسدن لعام 1853 إقليم نيو نيو عام 1863 م، عندما تم تحويل القسم الغربي إلى إقليم أريزونا، كما احتوت منطقة شراء (Gadsden) على معظم الجماهير التي تحدثت بالإسبانية، وعلى الرغم من ذلك، فإن ما حدث في ارتفاع تكاليف إجماليها في إسبانيا (بما في ذلك في أمريكا المكسيكيون)، .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!