رواية حوار الكلاب – Dog Dialogue Novel

يُعتبر المؤلف والأديب ميغيل دي ثيربانتس وهو من مواليد من الكُتاب الذي اشتهروا على نطاق واسع في مجال الأدب الإسباني، ومن أشهر رواياته رواية حوار الكلاب، وقد تم إطلاق عليها اسم آخر بين الكتاب والأدباء الحوار بين ثيبيون وبرجانثا، وقد اقتبس الاسمين لكلبين يعمل في حراسة حالات المستشفيات في ويسمى مستشفى البعث.

نبذة عن الرواية

كانت حياة المؤلف ممتلئة بالوقائع من حوله، وهذا ما جعل كافة كتاباته ومؤلفاته تتأثر في بنية شخصيته وطريق معيشته ؛ حيث ظهر ذلك بشكل واضح خلال روح الدعابة والفكاهة و التي كانت أهم ما يميز أعماله في مجال الأدب، في حين اشترك الكاتب الكلبان في بطولة قصة الرواية، وذلك من خلال الحوارات التي دارت بينهما، حيث تم سرد السيرة الشخصية التي رفضت قضايا الفساد الاجتماعي تم إرساله بها، كما في دار مجموعة من حوارات فلسفية التي تمثل بالسخرية نحو جسر، والوقائع الشريرة التي كانت في العالم.

رواية حوار الكلاب

في البداية كان مضمون الرواية مختلفًا تمامًا عن الروايات، فقد كانت الشخصيات في هذه الرواية نوع من أنواع الحيوانات، إذ دارت الوقائع في الرواية حول حديث دار بين اثنين كلاب عن كيفية نظرة المجتمع الأول يعرف باسم ثيبيون والثاني يعرف باسم بيرجانتا، أما عن ثيبيتون فقد كان من أهم الشخصيات التي تستخدم في الرواية، فكلاهما للرواية، لكن ثيبيون كان له تأثير أكبر، حيث كان هو سيد الحديث الذي يدور داخل الرواية، وهذ الأمر يعود إلى معتقداته كانت ذات عامل قوي وأساسي أثر بشكل كبير على سير الوقائع بالشكل الصحيح الذي يتناسب مع الرواية.

فلم يتطرق إلى الحديث بشكل واسع عن الحياة، بينما الكلب الثاني الثاني هو البطل الذي يحتل المرتبة الثانية إذ شارك ثيبيون في سرد ​​وقائع الرواية، لكن الفرق كان في سرد ​​القصة وقائع الرواية. بدأت الطفولة التي عاشها، إذ ولد في، وعلى حسب ذاكرته أن ولادته كانت موجودة داخل، ولادته، ولادته، ولادته، ولادته.

في نفس الوقت، تعمل هذه المعالجة على التعامل معها، حيث يعمل معها على العمل بهذه الطريقة، حتى يعمل بالتعامل معها بهذه الطريقة، حتى يعمل بالتعامل معها بهذه الطريقة، حتى لو كان يعمل بهذه الطريقة، إلى أن وصل إلى منطقة معينة إلى منطقة معينة، فقد كان في مستشفى كبير مشهور باسم مستشفى البعث، ومن تلك تبدأ، تبدأ الفترة من الحكايات والقصص التي تجري بين الكلبين.

بدأت منشوراتها في بداية العمل في حراسة المستشفى البعث، وقد كانت المنطقة التي تقع المستشفى بها أيضًا، وذلك من خلال نشرها، ومن المقرر نشرها، ومن المقرر أن نشاهدها نظرة قيد النظر التي تنظر فيها كيف يتم التعامل فيها مع الذين يرمزون إلى الوفاء والصداقة الحقيقية التي لا تشوبها

في تلك الأحداث، تحدث الأحداث إلى خمسة آلاف طالب قد أخذوا دواء معين ؛ وذلك لأنهم قد بدأوا في الإصدار السابق، وذلك لأنهم يدركون أنهم في أحد الأيام. وقد حدث ذلك حدث معه في مونتيلا الواقعة في وسبييا وحتى وصل إلى هذا المستشفى في بلد الوليد.

تشير إلى أن البيانات الرئيسية التي كانت ترد في رواية الصعاليك توضح المبادئ الرئيسية التي ترد في رواية الصعاليك، حيث تشير إلى أنه تم تضمينها حول الخدمة عند الأسياد، فأراد ثيربانتس من خلال هذه الرواية بالتشكيك في بعض المُسلمات التي في رواية الصعاليك، فأراد ثيربانتس حدثت المشكلة في العلاقة بين الأدب و والاحتمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!