الخريطة الجغرافية لدولة عمان

دولة من الدول العربيّة الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وقد أطلِقت عليها عدد الأسماء التي كانت تشتهر به.

ما هي الخريطة الجغرافية لدولة عمان

تقع دولة عُمان في الجهة الجنوبية الشرقية لشبه الجزيرة العربية، إلى جنوب غرب آسيا بالتحديد، وهي مشتركة في حدودها الشمالية الغربية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حدودها الغربية مع دولة السعودية، حدودها الجنوبية الشرقية مع اليمن، وتشترك في حدودها البحريّة مع كل من إيران وباكستان والإمارات واليمن، حيث لديها شاطئ يصل طوله إلى 3200 كم يطل على بحر العرب والخليج العربي.

مساحة دولة عمان

تحتل عُمان مساحة 309،500 كم 2 في الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، الجزء الشمالي من جزيرة مسندم، مفصول عن بقية الأرض بشريط تابع لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتتكون شبه الجزيرة في الغالب من تلال وجبال منخفضة.

في أنحاء البلاد، شرق البلاد، سهل ساحلي ضيق وخصب يطل على خليج عمان في الشمال، ومن خلال الموقع الرسميك علامة تجارية في منطقة الشرق يقع في هذه المنطقة المنطقة.

في الوسط والجنوب الشرقي هناك عدد قليل من الحقول الموجودة في المناظر الطبيعية الصحراوية الوسطى، ووسط المنطقة الساحلية، والشبيهة بالصحراء إلى الغرب برفق في رمال صحراء الربع الخالي. عند 0 م، ويوجد في الدولة أيضًا عدة جزر، مترابطة مثل جزيرة مصيرة وجزر الحلانيات التي تم تحديدها على الخريطة.

سكان دولة عمان

يصل عدد سكان سلطنة عمان إلى ما يقارب 4.003.058 نسمة حسب ما تم إحصائه عام 2014 م، يتوزّعون في مناطق مختلفة من الدولة، يتداولون عملة الريال العماني بشكل أساسي فهي لمواجهة في عُمان، وإن اللغة العربية معترف بها كلغة عمان الوطنية والرسمية، كما أن اللغة البلوشية منتشرة على نطاق واسع في عمان.

الهجرة من الهند في الهند في الثمانينيات والتسعينيات، كما المهاجرون العمانيون بشكل كبير في تنوع اللغات التي نسمعها في عمان.

كما أن الصفات في جبال الحجر في أعلى من المناطق المجاورة، وعامية، وعامانية، في أقصى الشرق، وتمتعه بالحمل، في أقصى الشرق، وتمتعه بالحماية، كما أن اللغة العربية البلد الذي يتسع لظروفه الخاصة في المنطقة التي تُدرج في الخارج.

اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في التطريز، مما يجعل الأمر أسهل للمغتربين والسياح في التنقل في عمان، ويستمر المجتمع المغتربين من الذين تستخدم اللغة الإنجليزية في النمو في عمان، ممَّا للاستخدام اللغة.

كما أن البلوشي هي لغة أخرى من اللغات الرئيسية في عمان، وإن اللغة موطنها المجتمع البلوش الذي يسكن منطقة بلوشستان، الواقعة على الحافة الشرقية للهضبة الجنوبية الإيرانية في أقصى إيران وباكستان، وكذلك شبه الجزيرة العربية، وإن عمان هي موطن لما يقرب من 312000 من السكان البلوش، ويتم التعرف على اللغة البلوشية على أنها إيرانية إيرانية شمالية غربية، وقد كتبت بالخط العربي الأردية، وإن كل من قبائل (Mazaris و Mandwani) تتحدث بلهجات البلوشية مع وجود تباين طفيف بينهم وترتبط وترتبطًا ارتباطًا جديدًا بلغات أخرى في.

تستخدم عدة لغات عربية جنوبية في عمان، حيث يستخدم يستخدمها في عام 1993 م، ويستخدم لغة أجنبية في عمان وكذلك الكويت واليمن، وإن لهجة انتشاراً في عمان، اللغة العربية اعتمد …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!