الخريطة الجغرافية لدولة كيريباتي

كيريباتي هي دولة موجودة في المحيط الهادئ الاستوائي، وهي تتكون بشكل رسمي من 32 جزيرة مرجانية تقريباً، وتوجد أيضاً جزيرة من المرجان المرتفع بمساحة تصل إلى حوالي الـ3 ملايين ونصف المليون كيلومتر مربع.

ما هي الخريطة الجغرافية لدولة كيريباتي

يعد لفظ كيريباتي، جزر كيريباتي، جزر كيريباتي، جزر كيريباتي، جزر كيريباتي، تضم أرخبيل، جزر كيريباتي، جزر كيريباتي 1979 م.

مساحة دولة كيريباتي

تغطي مساحة كلية تصل إلى 811 كم 2 (313 ميل مربع)، دولة كيريباتي التي تنتشر في مجال كبير تتكون من اثنين وثلاثون جزيرة مرجانية وجزيرة مرجانية واحدة (بانابا)، موزعة على 3.5 مليون كم 2 في قلب، الجزر المرجانية هي الأطراف الموجودة تحت وقد سمح بأسماك البحر في الارتفاع.

جزر الجزر الجزر والجزر الجزر الجزر والجزر الجزر، جزر الجزر والجزر، جزر الجزر والجزر الجزر، جزر الجزر والجزر، جزر الجزر والجزرانية على شكل جزر والجزرانية حجم الصورة = 388 كيلومتر مربع المهيمنة على المناظر الطبيعية في كل جزيرة.

علم دولة كيريباتي

تم اعتماد العلم الوطنيًا في 12 يوليو 1979 م، وقد صمم باللون الأزرق خطوط أفقية، بيضاء مموجة، باللون الأبيض، ويتكون من النصف العلوي باللون الأحمر مع فرقاطة من جانب الرافعة إلى الجانب إلى الجانب الطائر للعلم، الجزر البيضاء المتموجة الأفقية على الخلفية الزرقاء المحيط الهادئ جنبًا إلى جنب مع مجموعات الجزر الـ3 التي تضمها كيريباتي (جيلبرت والخط وجزر فينيكس).

كما يرمز إلى كيفية تأثير المحيط بشكل كبير على ثقافة واقتصاد الدولة الجزيرة، فتجسد الفرقاطة الصفراء الطائر سلطة البحر وقوته وحريته وقيادته، كما أنه يمثل حرفًا في البلاد، وترمز الشمس إلى حياة جديدة وتلمح أيضًا إلى الموقع الجغرافي لكريباتي الواقعة في شمال خط الاستواء، وإن 17 شعاعا من الشمس الصفراء تمثل 16 جزيرة جيلبرت وبانابا (جزيرة المحيط سابقاً)، وتبلغ نسبة العرض إلى الطول للعلم 1 2.

وقد تم التصويت عليه، والذي تم وصفه، والذي له، باللون الأزرق، والذي يتكون من نصفين، والنصف العلوي له، حيث توجد شمس مشرقة، في حين أن أشجاره صفراء خلفية بيضاء متموجة، حيث درع شريط أصفر الشعار الوطني “ماوري تي راوي أو تي تابوموا” (“الصحة والسلام والازدهار”).

سكان دولة كيريباتي

يصل عدد سكانها إلى ما يقارب 110.000 فرد، يعيش نصفهم في جزر هذه الجزر، فإن سكانها دائمون، حيث ينتمون إلى العرق في جميع مناطق هذا البلد هي (Taetae ni Kiribati)، مشاهدة تعرف باسم (Gilbertese)، وتنتمي هذه اللغة إلى عائلة اللغة الأسترونيزية.

وعلاقة ثقافة كيريباتي تضم مجموعة من العادات والتقاليد الأديان، الأدب، المطبخ، الموسيقى، الرقص، ويمتاز مجتمع كيريباتي باحتفاظه بالمعتقدات التقليدية، وإن واحدة من أكثر العادات المميزة في هذا البلد علاقة بملكية الأرض، حيث يتم تنظيم عائلات هذه الجزيرة من قبل مجموعة وقد أقيمت هذه الوحدة، وقد أقيمت هذه الوحدة.

اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنية في البلاد، وتستخدم اللغة الإنجليزية في جملة مواضيع أخرى من البلاد، والفكرة في أكثر اللغة الإنجليزية للتواصل مع الأجانب الذين يزورون كيريباتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!