شاهد | مهرجان “النصرة والتمكين لأهل القدس وفلسطين” بخان يونس

ثائر حسن
2020-01-03T23:49:06+02:00
2020-01-04T00:00:19+02:00
عدسة المشهد
3 يناير 2020
شاهد | مهرجان “النصرة والتمكين لأهل القدس وفلسطين” بخان يونس

غزة – المشهد الإخباري

قال القيادي في حركة حماس مشير المصري، “إن القدس خط أحمر وهي أمانة الأمة وسنعمل بكل قوة لنصرتها، والمسجد الأقصى محور الصراع وصاعق التفجير وقنبلة الثورات؛ لا تبدده وعود، ولا تلغيه قرارات، فالأقصى لنا والعدو إلى زوال”.

جاء ذلك خلال مهرجان نظمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة، بعنوان “النصرة والتمكين لأهل القدس وفلسطين”، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، نصرةً لأهل اقدس والمسجد الأقصى في وجه الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة.

واكد المصري، أن عيوننا تتجه نحو الأقصى وتحريره من براثن الغاصبين”، برغم محاولات تضييق الحصار، ومحاولات إعادة الفوضى من قبل الاحتلال و”السلطة” بغزة.

وأضاف: “يجب العمل على مواجهة المخططات الصهيوأمريكية في مدينة القدس وإفشالها”، مشددا على أن “القدس خط أحمر وأمانة الأمة، والدفاع عنها واجب مقدس، وسنعمل مع كل شعبنا والقوى لابقاء القدس وقضيتها على سلم الأولويات ونعمل لتحريرها”.

واعتبر المصري أن “اتفاقية أوسلو جريمة يجب أن تنتهي، ويجب على السلطة برام الله أن تستجيب للنداءات الشعبية، والكف عن العبث والمتاجرة والركض وراء الوهم والسراب”، موضحا ان “هذه الاتفاقية حولت أجهزة السلطة وكلاء للاحتلال؛ واغتيال أبو العطا خير شاهد؛ مطالبا “السلطة رفع يدها عن شعبنا في الضفة، التي نفذت أروع العمليات البطولية ضد الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن حماس قدمت كل ما تملك وذللت كل العقبات لإجراء الانتخابات، وتعمل بكل مسؤولية وطنية لاستعادة الوحدة، على قاعدة استعادة الحقوق وليس التنازلات، وتؤكد الحركة أنه لا انتخابات بدون القدس، وعلينا الا نستجدي لإجرائها؛ واتخاذ قرارات جريئة بعيدًا عن الاحتلال.

وتابع: “نرفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني؛ لافتًا إلى أن التطبيع مع الاحتلال يتنافى مع أخلاق الأمة، ويشكل شرعية للاحتلال، وهو خيانة، وعلى الجميع أن يحدد علاقته مع القدس والأقصى.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!