مواصفات وقياسات الجلة في ألعاب القوى

هو حدث منتشر في سباقات المضمار والميدان تم اختراعه في، حيث يوجد لاعب رياضي رمي كرة معدنية بقدر ما يستطيع، في منافسة الرماية، الآخرين، حيث يتم وضع اللائحة من تشكيلة، ويختلف وزن الرمي بين الجنسين، على المستوى الدولي التنافسي يتم وضع مواصفات رمي ​​الجلة من قبل (IAAF).

مواصفات وقياسات الجلة في ألعاب القوى

في مسابقات رمي ​​الجلة الدولية تزن الكرة ما لا يقل عن 7.260 كجم للرجال و 4 كجم للسيدات في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اعتبارًا من عام 2010 م حتى عام 1927 م، كانت كرات رمي ​​الجلة للسيدات يصل إلى 5 كجم، مستوى المدرسة الثانوية في، تزن الكرة 6 كجم للرجال و 3 كجم للسيدات.

كما تصنع كرات الرمي عادة من الرصاص ومغلفة بقشرة فولاذية، حيث يمكن صنع كرات رمي ​​الجلة من الحديد أو النحاس أيضًا ؛ مادة مربعة للنحاس.

تحديد الحجم والوزن، يمكن للاعب البدء في النظر في تغيير حجمه، حيث يبدأ في تغيير حجم الجلة له مواسم داخلية وخارجية ومن ثم على البدء في البدء في تصحيح لوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، في الهواء، يحظر المبطن، الوحدة الداخلية يُسمح باستخدام إطار المبطن ( مادة أكثر لغطاء اللقطة.

يمكن أن تكون مجسمات مواد مختلفة وبناءً

  • الفولاذ الصلب
  • النحاس.
  • الحديد.
  • بلاستيك بولي فينيل
  • المطاط الداخلي.

عادة ما يكون الفولاذ المقاوم للصدأ في الجلة، وخاصة المنتجات المصنوعة من الحديد والمطاط والبلاستيك، حيث تفضل بعض القاذفات الحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ والمطاط الصلب المقاوم للصدأ، وليس سلسًا، مما يسمح بأقصى قدر من أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!