المشهد المحلي

مجدلاني: حكومة الإحتلال تعمل على إنهاء أي تواجد لـ (أونروا) بالقدس

رام الله – المشهد الإخباري

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني، إن حكومة الاحتلال، تعمل على إنهاء أي تواجد لـ (أونروا) في مدينة القدس، وتستهدف بشكل مباشر المدارس والعملية التعليمية، ضمن أهداف واضحة بالأسرلة والتهويد.

واعتبر مجدلاني في تصريح صحفي اليوم الخميس، قرار بلدية الاحتلال، بالموافقة على إنشاء مدارس شرق القدس، بديلاً عن مدارس (أونروا)، يندرج في إطار محاربة كل ما هو فلسطيني في العاصمة القدس، وتحدٍ للمؤسسة الدولية، وإفراغ للمدينة.

وأضاف مجدلاني، أن إنشاء مجمع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، شرق القدس، يُعتبر أحد مخططات حكومة الاحتلال ضمن برنامج عمل مدعوم من الإدارة الأمريكية، ضد وكالة الغوث وأهم أذرعها المدارس،
وأشار إلى أن ذلك يأتي لتنفيذ مخطط لتفريغ المدينة من أي رموز فلسطينية، وخاصة أن هناك عدداً كبيراً من اللاجئين، فهو يسعى لإنهاء وجودهم، ووقف عمل المدارس، وشل المدينة.

وأكد مجدلاني، أن القيادة الفلسطينية ستواجه هذه التهديدات بإغلاق مدارس (أونروا) في القدس، والتحرك بكل الاتجاهات حفاظاً على الوجود الفلسطيني بالمدينة المقدسة، مشيرا إلى أنه سيجري التنسيق في هذا الإطار ما بين المفوض العام للوكالة، ومنظمة التحرير، ودائرة شؤون اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!