هل يجوز اعطاء الزكاة للخالة

النماء والزيادة والبركة والمدح والثناء والصلاحية الشيء ، والطهارة حسية أو معنوية ، وبمعنى: زكاة المال. وتطلق زكاة على ما ينفقه وتستعمل في ديانات التوحيد بهذا المعنى الذي يقصد منه العبادة التي هي: التصدق بالمال ، ومهما أوتينا من فالله تعالى أجل وأعلم ،

هل يجوز إخراج الزكاة للخالة

يحرص كل مسلم على الإسراع في الأعمال الصالحة في شهر رمضان المبارك ، حيث يسلسل الله تعالى الشياطين ، ويرسل الملائكة إلى الجنة ، حيث يسود سلام الأرض ، وتسكن النفوس بالضجيج والاضطراب والغضب ، والخادم. يسلم لربه تعالى ، راجيا منه التوبة النصوح والمغفرة والمغفرة وكتابة خير الأقدار له.

إن إخراج الزكاة من الأعمال التي تخدم أحوال العبد المسلم يخرج بالمال ، خاصة خرج هذا المال للأقارب ، قال الله تعالى في سورة التوبة “ولكن الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين على قلوبهم. وفي الأعناق والمدينين في سبيل الله وعبد السبيل الذي أمره الله والله العليم الحكيم. أن زكاة المال تحتوي على النعم والطهارة وزيادة الخير والبركات.

إقرأ أيضا: الى ماذا ترمز قبة الصخره فى القدس

  • قسم البحوث الإسلامية دفع الزكاة إلى قسمين. فيلم عنها الزكاة ، ووجوب النفقة عليها لسد حاجتها ، مما لا يلزمهم بإخراج الزكاة عنها ، كالمسكين والفقير ، ويفعلون ذلك. يصيرون في أمر أو حاجة ، وهم أبوين وأبناء وزوجة. تماما.
  • ، فقد أسقطت زكاة على اسمها أو قتل الزكاة. جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: “الصدقة على الفقير صدقة ، وعلى من تربطه قرابة مضاعفة صدقة ووثاقة”.

هل يجوز إخراج الزكاة للأقارب المحتاجين

  • علامة مركز الفتوى إلى الفئة الثانية من الأقارب ، مثل الخالة والعم ، والخال والخالة. والعكس صحيح في هذه الحال ، إخراج الزكاة لهم ، وهم يأتون في الأول من أول من أخرجهم من الزكاة ، ولا تجب النفقة عليهم.
  • بينما ، أفترض من الفقهاء إلى جواز الزكاة على الخالة والعم والخال والعم ، ولكن في المقابل ، لا يلزم المسلم النفقة عليها ، كما لا يلزم المسلم النفقة عليها. جدة ؛ منذ أن جاء من أسلافها خالتها ؛ يجوز لها خروج الزكاة ، لكن يجوز صرفها كخالتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!