كم عدد الدول الاسكندنافية

كثيرا ما يتردد على الترددات والدرجات ، حيث بلغ عدد الدول الكبرى التي تشير إلى الدنمارك والسويد. نرويج وفنلندا وآسيلندا وجزر فارو ، واليوم نقدم لكم كافة المعلومات التي تدور حول الدول الاسكندنافية بالتفصيل.

عدد الدول الاسكندنافية

  • فنلندا: تقع في الدائرة الأوروبية وتحديداً في الجانب الشمالي أما حدودها فتشترك في حدودها مع إستونيا وروسيا والسويد والنرويج وتسمى جمهورية فنلندا. أما عاصمة البلاد فهي مدينة هلسنكي ، وتنقسم الدولة إدارياً إلى ثلاثمائة وستة وستين ، بلدية ، الحكم السائد هو الجمهورية البرلمانية. لقد تجاوزت اليورو دولار أمريكي ، وقد قدمت في عام 2000 ميلادي.
  • أيسلندا: تقع دولة آيسلندا في المنطقة الشمالية من المحيط الأطلسي ، وتسمى عاصمة جمهورية آيسلندا ، واتخذت الدولة مدينة ريكيافيك لها ، أما عن تقسيمها الإدارية مقسمة إلى مناطق و الم ، بالإضافة إلى البلديات والإدارات ، الحكم السائد في الدولة هو الحكم ، ونصفها رئاسي لقد قدمت الدولة الكرونا الأيسلندية دولارًا ، أما بالنسبة لأعمالهم فقد وصلت إلى أكثر من 317 ألف شخص حسب الدراسات التي قدمت في 2014 العام الميلادي.
  • جزر فارو: تقع الجزر في الجزر الأوروبية من أقصى الشمال ، وموقعها المحدد بين ولايتي آيسلندا والنرويج ، وتتخذ الدولة مدينة تورشافن لها ، الحكم السائد فيها ، تتبع التاجي ، واعتمدت الدولة الكرونا الفاروية كعملة رسمية لها ، وقد أدخلت الإحصائيات في عام 2007 م تشير إلى عدد سكان البلاد تجاوز 48.500 نسمة.

أسماء الدول الاسكندنافية

  • النرويج: تقع مملكة النرويج في شبه الجزيرة الاسكندنافية وتحديداً على الجانب الغربي. أما البلدان فيحدها بحر النرويج وبحر الشمال وفنلندا وبحر بارنتس والسويد وروسيا وسكاجيراك. تتخذ المملكة أوسلو عاصمة لها ، وقد تم تقسيمها إلى خمس مناطق مختلفة ، الحكم السائد في البلاد الوطنية والبرلمان والديمقراطية ، والديمقراطية ، والبيئية والمملكة المتحدة هي الكرونة النرويجية ، وتشير الإحصائيات التي تم تقديمها في العام الميلادي 2013 إلى عدد سكان البلاد تجاوز 5.136 .700 نسمة.
  • السويد: تقع مملكة السويد في القارة الأوروبية وتحديداً في الجزء الشمالي من القارة. تشترك المملكة في الحدود مع روسيا وفنلندا وألمانيا والدنمارك وليتوانيا وبولندا ولاتفيا. يقع مقر الحكومة في العاصمة المحرك. المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة للعملة الرسمية ، فقد تبنت المملكة الكرونا السويدية عملة لها ، وقد وصل عدد سكان البلاد 9.354.462 نسمة الناس حسب الإحصائيات التي قدمت في عام 2009 م.
  • الدنمارك: تقع مملكة الدنمارك في القارة الأوروبية من الشمال ، وتشترك في حدودها مع ألمانيا والسويد والنرويج. كما يطل على بحر الشمال وبحر البلطيق. عاصمة المملكة هي كوبنهاغن. أما عن تقسيمها ، فهي عبارة عن مقسمة خمس مناطق ، الحكم المحلي السائدة في المملكة العربية السعودية ، وقد اتخذت الدولة الكرونة الدنماركية عملة رسمية لها ، والإحصائيات التي قدمت بها. قراءة السنة 2016 م إلى عدد سكان مملكة الدنمارك بلغ 5.707.521 نسمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!