حقيقة وفاة امام الحرم عبدالرحمن السديس

بداية المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.

نشأ الشيخ السديس في البكيرية بمنطقة القصيم ثم انتقل إلى مدينة الرياض وأتم المدرسة الابتدائية بمدرسة المثنى ، ثم درس المرحلة الثانوية في معهد الرياض العلمي ونال منه شهادة عام 1979 بتقدير ممتاز. استطاع السديس حفظ القرآن في سن الثانية عشرة فتخرج يتلو القرآن الكريم على رواية حفص عن عاصم الكوفي في المعهد عام 1399 هـ بتقدير ومن ثم التحق بكلية الشريعة وتخرج فيها عام 1403 هـ / 1983 م.

أما التعليم العالي فحصل السديس ، ماجستير في أصول الفقه بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، ثم نال درجة الدكتوراه عام 1995 م من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير ممتاز مع أطياف ، رسالته أكاديميات أصول أصول الفقه لأبي تحقق والحصول على فرصة الحصول على فرصة الحصول على فرصة الحصول على فرصة الحصول على فرصة الحصول على درجة الأستاذية في أصول الفقه من جامعة أم القرى.

أما العمل الأكاديمي فقد عمل السديس محاضراً في قسم القضاء بكلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة. عُيّن بعدها أستاذاً مساعداً في كلية الشريعة بجامعة أم القرى ، وأنشأ كرسي بحث باسم أصول الفقه بجامعة الإمام محمد بن سعود ، وهو المشرف العام على مجمع إمام التعليم العلمي الدعوي التعاوني الخيري بمكة المكرمة ، ويعمل مركزًا لجامعة المعرفة العالمية (التعليم عن) وأستاذاً بقسم الشريعة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!