وقفة احتجاجية للمطالبة بإنشاء مدرسة جنوبي مواصي خانيونس

غزة _ المشهد الإخباري

نظم العشرات من أهالي منطقة جنوبي ” المواصي “وقفه احتجاجيه أمام مبني مركز المواصي الثقافي غربي خان يونس جنوبي قطاع غزة، مطالبين بإنشاء مدرسة في منطقتهم النائية والمهمشة رحمة بأبنائهم من السفر اليومي.

 

وأوضح الأهالي الغاضبون أن تلاميذ المنطقة يعيشون في مأساه حقيقية صباح كل يوم عندما يضطرون للسفر للمدرسة سيرا على الأقدام كون لا توجد وسيلة مواصلات تقلهم لمدرسة المواصي التي تبعد عنهم 4 كيلو متر بالرغم أن المواصي يوجد بها مساحه كافيه لبناء عشرات المدارس.

 

وذكر مختار المنطقة الحاج حماد الشاعر أنه منذ سنوات يعانون من هذه المشكله ولم يهتم بهم أحد من المسئولين.

 

وأكدت إحدي الامهات أن الطريق للمدرسة طويل والطلبة يخرجون في ساعه مبكرة من اليوم في ظل حالة من الهدوء التام وهو ما يشكل خطورة كبيرة عليهم مشيرة  أنه ليس أمامهم بديل سوى انقطاع أبنائهم عن الدراسة أو خروج كل أم مع نجلتها للاطمئنان عليها.

 

وأفاد رئيس لجنة حي المواصي أحمد زعرب أن لجنته تحركت عشرات المرات للجهات المختصة وطالبتهم بحل مشكلة المدارس وبناء مدرسة لكل المراحل التعليمية لإنهاء المشكلة والتخفيف عن الأطفال ومساعدة أولياء أمور الطلبة في العبء المادي الذي يدفعونه يوميا أجرة السيارات في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها الأهالي مبينا أن سكان المنطقة من الفقراء واغلبهم من المزارعين.

 

وأشار زعرب بعدم وجود أي مرفق تعليمي أو صحي وغياب كامل للمؤسسات والبرامج التعليمية سوى المركز الثقافي الذي لا يملك ميزانية مخصصة.

 

ورفع الأطفال يافطات وشعارات مطالبة بحقهم في التعليم وضرورة أن تتبنى وزارة التربية والتعليم قضيتهم بإنشاء مدرسة جنوبي مواصي خان يونس.

 

ونوه الأهالي أنهم عازمون على تنظيم عدة فعاليات احتجاجية بشكل دوري حتى يتحقق حلمهم في التعليم.

 

وشارك في الوقفة الاحتجاجية ممثلي عن مركز يوكاس المجتمعي لتعليم الكبار والشباب التابع للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجمعية أهالي المواصي الخيرية ولجنة حى المواصي ونادي المواصي الرياضي ومركز شعلة امل ووجهاء وأعيان المواصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!