قطعة من الفلين على شكل متوازي

قطعة من الفلين على شكل متوازي، روعة الرياضيات بأشكالها الهندسية العديدة التي استمتعنا بها عند التعامل معها والتعرف عليها وخصائصها، هناك العديد من الأشكال الهندسية بين المثلثات والمربعات والمستطيلات والدوائر ، لكن جمالها أن هناك أشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد، المكعبات والمكعبات والمخاريط والأسطوانات ، ولكل منها قوانينها الخاصة للمساحة والحجم. خلال هذه المقالة نناقش متوازي الأضلاع ونعرض حل السؤال في الرياضيات الذي تم طرحه.

قطعة من الفلين على شكل متوازي

هندسة الأشكال تسمى الهندسة الإقليدية ، وهناك الشكلأننا جميعا نعرف و انها متوازي الاضلاع، والتي يمكن أن يكون الرباعي. انها الجوانب الأربعة، ضمنه 2 طرفي نقيض هي مساوية لفترة طويلة كما انهم موازاة ذلك، و في غاية متوازي الاضلاع جميع الزوايا اثنين مقابل واحد آخر ، وهذا هو، وليس على ومتطابقة جانب مستعرضة، متساوون في التدبير. وقبل كل شيء سمة هامة من متوازي الاضلاع هو أن الأقطار في تنصيف بعضها البعض ، و مثل كل الرباعي، مجموع الزوايا الداخلية هو 360 درجة.

قطعه من الفلين على شكل متوازي أضلاع مساحتها 270 سم 2

قطعة من الفلين داخل شكل متوازي أضلاع مساحة 270 سم 2 ، وإذا كان طول قاعدته ثمانية عشر سم ، فما طول ارتفاعه؟ غالبًا ما يكون هذا سؤالًا علميًا في الرياضيات. يعتمد ذلك على معرفتنا الكاملة بمناطق الأشكال وقوانينها العامة ، وهنا قد يكون هذا الشكل متوازي أضلاع وله قانونه الخاص بالمساحة. في السؤال، قمنا عدة البيانات التي نحددها وذلك للاستدلال على ما المطلوبة ، وبالتالي فإن طريقة الإجابة ، وهكذا نحن تعويضضمن القانون للنجاح في الجواب .

صيغة عالم متوازي الأضلاع هي: عالم متوازي الأضلاع = طول قاعدته × القمة التي تقع على هذه القاعدة (المقابلة لها). هنا لكشف السؤال المطروح. نقوم بالخطوات التالية:

البيانات هي:

مساحة متوازي الأضلاع (قطعة من الفلين) = 270 سم 2.
طول الجزء السفلي من متوازي الأضلاع = 18 سم.
مطلوب:

كم يبلغ طوله؟
الحل:

مساحة متوازي الأضلاع = طول القاعدة × الارتفاع
مساحة قطعة الفلين = طول القاعx الارتفاع.
270 = 18 × الارتفاع.
الارتفاع = 270/18 = 15 سم.
مع هذا، نأتي إلى ختام هذا النص ، حيث وضعنا لك الخطوات لحل هذه المسألة في الرياضيات أن العلماء سئل عن حلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!