احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، من المشاكل الرياضية على دراسة ترتيب العمليات ضمن مناهج الرياضيات لل ومتنوعة المراحل الدراسية داخل المملكة من دولة آسيوية ، حيث خلال هذه القضية الجواب وجدت باستخدام بعض العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات مثلالجمع والطرح والضرب والقسمة ، حيث يتم تطبيق هذه العمليات ضمن المشكلة التالية: سلم المدرس للفئة حزمتين من 24 قلمًا لكل منهما.

أحضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما

هذا السؤال يؤخذ بعين الاعتبار واحدة في كل التدريبات داخل الرياضيات كتاب ل في الابتدائي الدرجة المتوسطة داخل المملكة، حيث ورد هذا السؤال في تمارين الدرس الثالث، ترتيب العمليات من الابتدائيفصل دراسي بعنوان الجبر والوظائف ، حيث وفقًا لجدول الوظائف وتمشيا مع مدخلات العملية الجبرية ، تم الحصول على النتيجة الصحيحة ، والتي تسمى مخرجات الوظيفة. ، حيث تعبر العملية الجبرية عن مجموعة من القيم والمتغيرات المرتبطة بعملية رياضية واحدة على الأقل ، وتتكون هذه العملية من المدخلات والمخرجات. أسقطت المعلمة في الفئة الثانية عبوات تحتوي على 24 قلمًا لكل قلم ، وثلاث عبوات تحتوي كل منها على 15 قلمًا. أي من اللاحقة ليس مجموع كمية من الأقلام

أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

في المشكلة السابقة ، لدينا مجموعة من القيم أو المتغيرات ، وهي أن عدد الأقلام في عبوتين ، وهو ما يكفي لأربعة وعشرين قلمًا و 24 قلمًا ، وثلاثة عبوات في كل قلم من خمسة عشر قلمًا . يجب أن نعرف كمية الأقلام حتى نرى أيًا من الخيارات التالية لا يمثل العدد الإجمالي للأقلام في خمس عبوات:

2 * (24) + 3 * (15) = 93
3 × 15 + 2 × 24 = 93
5 × (24 + 15) = 195
15 + 15 + 15 + 24 + 24 = 93

المعلم في الفئة عبوتان لكل منهما 24 قلمًا ، وثلاث عبوات تحتوي كل منها على 15 قلمًا. أي من اللاحقة لا تمثل مجمل عدد من الأقلام تماما حزم، خلال هذه مشكلة مجمل عدد من الأقلام هو 93 الأقلام، لذلك تمثل جميع العمليات الحسابية السابقة مجموع الأقلام جانبا من 5 × (24 + 15) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!