الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة

الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة، قد تكون الفرضية (فرضية فردية) تفسيرًا مقترحًا لظاهرة ما، و منهجية تتطلب أن يكون واحدا قادرا على اختبار الفرضية وذلك لتصبح العلمية، يبني العلماء بشكل عام الفرضيات العلمية على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها بشكل مرض من خلال النظريات العلمية المتاحة. ثمة فرضية علمية لا نعجب من الناحية النظرية ، على الرغم من أن عبارة “فرضية” و “نظرية” وغالبا ما تستخدم بشكل مترادف. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة مبدئيًا لمزيد من التحقيق ، بشكل مفرطعملية تبدأ بتخمين أو فكرة علمية.

الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة

فرضية المدى تدمج معنى مختلف في المنطق الرمزي ، إلى الجلوس مع فرضية اقتراح. وبالتالي فإن x في الحالة “إذا كانت x ، فإن y” تشير إلى الفرضية (أو الاقتراح) ؛ وص يسمى من قبل باسم اللاحقة . يمثل x الفكرة داخل سؤال ماذا لو (ربما يكون الاتجاه المعاكس ).

فرضية الوصف ، التي تقترح “لها طابع الفرضية” ، أو “يُفترض أنها موجودة على الفورنتيجة لفرضية “، يمكن زيارة أي من تلك معاني مصطلح” الفرضية “.

ما هي فرضية الوصف

وثمة فرضية عادة استخدام داخل يشير القرن الحادي والعشرين لمبدئي المفهوم الذي يتطلب ميزة التقييم. للالصحيح تقييم، المطور فرضية أن تحديد بحروف صغيرة في الناحية الإجرائية. الفرضية تتطلب المزيد من العمل على جزء من الباحث وذلك لإثبات أو دحض ذلك. ومع الوقت، قد تصبح فرضية أكد جزءا من هذه التكهنات ، وأحياناانها سوف تتغير إلى الفرضية نفسها. الفرضيات العلمية عادة ما تتوفر في شكل نموذج رياضي.

ويمكن للمرء أيضًا في بعض الأحيان ، ولكن ليس دائمًا ، صياغة فرضيات كبيانات وجودية ، مع ملاحظة أن بعض الحالات الخاصة للظاهرة قيد الدراسة لها بعض التفسير السببي والمميز ، والذي يمتلك صورة عامة للبيانات المعممة ، مع ملاحظة أن كل حالة من حالات الظاهرة يدمج خاصية معينة. يتم استخدام الفرضية في علم ريادة الأعمال لصياغة أفكار مؤقتة داخل بيئة الأعمال. ثم يتم تقييم الفرضية ، لأنها ثبت أنه “صحيح” أو “خطأ” عن طريق تزوير أو التحقق من التجربة الموجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!