اول ممثل سعودي وخليجي يحمل الدكتوراة في الادب المسرحي من جامعة درم البريطانية

اول ممثل سعودي وخليجي يحمل الدكتوراة في الادب المسرحي من جامعة درم البريطانية ، حل سؤال مسابقة ابو ناصر تركي ال الشيخ اول ممثل سعودي وخليجي يحمل الدكتوراة في الادب المسرحي من جامعة درم البريطانية، من الأسئلة الشائعة عبر تريند المملكة العربية السعودية، حيث يُعتبر من الأسئلة التي يتم طرحها على الجمهور من قبل تركي آل الشيخ، ضمن مسابقته، مسابقة أبو ناصر، حيث وضع تركي آل الشيخ مكافأة مالية قدرها 20 الف ريال سعودي لأصحاب الإجابة الصحيحة، وسيتم إختيار عدد من الفائزين بطريقة عشوائية مساء اليوم الجمعة الساعة الثانية عشر مساءاً.

شروط مسابقة تركي ال الشيخ ابو ناصر

أعلن معالي المستشار تركي ال الشيخ مسابقة رمضانية وطنية، أعلن عنها قبل شهر رمضان، وكتب عبر حسابه في “تويتر”: “كل عام وأنتم بخير… رمضان كريم… قررت عمل مسابقة يومية على حسابي في الشهر الكريم للسعوديين والسعوديات.. سؤال عن شيء يخص الوطن كل يوم الساعة ١٠ مساءً.. والإعلان ١ الفجر طول الشهر.. والجائزة ٢٠ ألف ريال يومياً.. ولا تنسونا من الدعاء.. أحبكم يا أهلي وأهل بلدي”، وأضاف أن من شروط المسابقة هو الجواب مع اقتباس التغريدة، ثم متابعة الحساب، و المشاركة في الهاشتاق، وسيتم اختيار الفائز عشوائياً ١ صباحاً للفوز بجائزة ٢٠ ألف ريال يومياً.

حل سؤال مسابقة ابو ناصر اول ممثل سعودي وخليجي يحمل الدكتوراة في الادب المسرحي من جامعة درم البريطانية

الاجابة هو: بكر الشدي

من هو بكر الشدي ويكيبيديا

تخرج من جامعة الملك سعود ، كلية الآداب ، قسم اللغة الإنجليزية ، وحصل على شهادة جامعية من جامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية. في عام 1988 حصل على درجة الدكتوراه في الأدب المسرحي بامتياز من جامعة دورهام بالمملكة المتحدة، حيث إنه معجب بالفنان الراحل محمد العلي. في مطلع السبعينيات ظهر على خشبة المسرح الجامعي ، وخلق لنفسه قداسًا انطلق منه عبر التليفزيون ضمن الرسومات والبرامج التي قدمها ومن ثم المسرح. عمل بكر إلى جانب كبار الممثلين والممثلات من العالم العربي ، حيث ظهر مع فاتن حمامة وأحمد مظهر في (إمبراطورية ميم) ، وفي وسطحياة الفهد ومريم الغضبان وخالد النفيسي في (العائلة على هوت تنوور). كما لعب دور البطولة إلى جانب الفنان عبد الحسين عبد الرضا ضمن مسلسل (المقوف) ، مع محمد صبحي ضمن مسرحية (هاملت) ، وإلى جانب فريد شوقي في فيلم (البخيل وأنا)، وكان لديه رهاب من القيادة، ولكن تغلبت عليه بعض سنوات قبل وفاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!