ما هي عقوبة اساءة استخدام الهاتف في المدرسة بالسعودية

ما هي عقوبة اساءة استخدام الهاتف في المدرسة بالسعودية، أكدت النيابة العامة أنه يحظر أي ممارسات أو سلوكيات تنطوي على إساءة استخدام الهواتف الذكية في انتهاك خصوصية أماكن العمل بالتصوير أو التشهير أو الإضرار بالآخرين أو الإخلال بالآداب العامة أو نشر أي من ذلك باستخدام وسائل تقنية المعلومات المختلفة.

بيان النيابة العامة السعودية حول عقوبة اساءة استخدام الهاتف في المدرسة

وأكدت النيابة العامة أن كل واحد من يرتكب أيا من اللاحقة جرائم يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى واحد على الأقل سنة وغرامة تصل إلى 500،000 ريال، موضحا أن جرائم تشمل المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة مجهزة بكاميرا أو تشويه سمعة الآخرين وإلحاق الأذى بهم بمختلف وسائل المعرفةالتقنيات.

عقوبة اساءة استخدام الهاتف

النيابة تحذر من إساءة استخدام الهواتف المحمولة في المدارس: العقوبة الحبس والغرامة ، لأنها تؤكد على عدم التصوير أو التشهير أو الإضرار بالآخرين

محامي يحذر أولياء الأمور من سوء استخدام الطلاب للهواتف في المدارس

حيث المحامي خالد أبو راشد ، في مسلسل مفرط من تويت من خلال الرواية الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه بمناسبة السماح المتوسطة و ثانوية للطلاب لاستخدام هواتفهم النقالة داخل اسكواش ، وأتمنى آبائهم لتقديم المشورة وتثقيفهم ليست صورة ونشر ل أنها ‘إعادةالجرائم المعلوماتية ، مع ملاحظة أن نظام الأحداث ينطبق عليها. فيما يتعلق بالعقوبات والإجراءات.

عرّف المحامي الحدث بأنه شخص أكمل سبع سنوات ولم يبلغ الثامنة عشرة من عمره ، ونصح الآباء بإرشاد أطفالهم إلى مخاطر إساءة استخدام الهواتف المحمولة، وشدد على أن العقوبات التي ذكرها لا تبدو مقصورة على استخدام الأطفال للهواتف في المدارس فقط ، بل تشمل أيضًا استخدامها في مختلف جوانب الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!