تاريخ وفاة غنيمة الفهد

تاريخ وفاة غنيمة الفهد، غنيمة فهد المرزوق (1937 – 2013)، قد يكون الصحافي الكويتي، الأب المؤسس ل مجلة Osrati، وبالتالي فإن أول امرأة المحرر العام للقوات المسلحة مؤهلة الرقم في الصحافة علميا وأكاديميا داخل الخليج العربي، ولدت في الكويت، وتحديدا في منطقة القبلة (جبلة) في العام 1937 م، ورجلا كان أم امرأة كانت الثالثة مع أخ وأخت. والدها فهد مرزوق المرزوق عضو مجلس المعرفة وبالتالي المجلس البلدي ، وهو واحد من كل من مؤسسي الجمعية، البنك التجاري الكويتي، تلقت تعليمها في بداية حياتها في الهند بسبب تجارة والدها الذي كان يتنقل بين الكويت والهند في الأربعينيات من القرن العشرين .

حياتها الدراسية

التحقت بالمدرسة القبلية ضمن المرحلة الثانوية ونشرت مقالها الأول وهي طالبة في الثانوية ضمن مجلة الإرسالية الصادرة في القاهرة عن بيت الكويت. في الستينيات درست الصحافة في جامعة القاهرة (كلية الآداب – قسم الصحافة) بدعم من والدها.

“وراء الاختيار وبالتاليكان القرار شكلاً من أشكال التحدي ، وتحدي الذات وتحدي القيود التي كانت موجودة في تلك المرحلة “. تزوجت فجحان هلال المطيري مارس 1963، وعام 1964 حصلت على درجة البكالوريوس في الآداب، قسم الصحافة، وهكذا عاد إلى الكويت لتكون موهوبة من قبل زوجها، على تصريح لنشر مجلتها وهنا قمت بتأسيس مجلة أسرتي . في عام 1965، والابتدائية صدر من مجلة Osrati لأن أول مجلة متخصصة في الأسرة وشؤون المرأة في منطقة الخليج ، وكذلك الثانية في العالم العربي، وأصبح الابتدائيةالإناث المحرر العام للقوات المسلحة تأهل إلى الرقم كصحفي علميا وأكاديميا في الخليج.

تاريخ وفاة غنيمة الفهد

توفيت في 17 مارس ، 2013.

اعمالها وكتاباتها

لقد كتبت العديد من الأبواب والزوايا الثابتة في بلدي مجلة الأسرة للمضي قدما في الخليج والمجتمع الكويتي
فهد المرزوق الصحفية أسست المشروع الخيري الإنساني “إن الخير صينية” انها وشقيقتها سارة آل – وضعت مرزوق مشروع “ابن الشهيد” الذي تبنته وهي تقف إلى جانب مصر في حرب أكتوبر 1973، كما شاركت في تأسيس تجربة “العمل التطوعي للمرأة الكويتية”، وأسست مركز فهد المرزوق لثقافة الطفل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!