سبب ترحيل العمال اليمنيين من جازان

سبب ترحيل العمال اليمنيين من جازان، سبب منع اليمنيين من العمل في جازان هو أن القرار الذي أثار جدلاً عامًا في الآونة الأخيرة ، وانتشر على نطاق واسع في الصحافة اليمنية والسعودية. محتويات الموقع على شرح لماذا تم منع اليمنيين من العمل في جازان، و ما هو واقع وراء خيار لمنع اليمنيين من العمل في جازان، عسير ونجران.

قرار وقف اليمنيين من العمل

وأفيد أن السلطات في المملكة من المملكة العربية السعودية | بلد آسيوي | الدولة الآسيوية} أصدرت اختيارالتخلي عن العمال اليمنيين في جازان وعسير ونجران تماشيا مع ما تردد من مصادر تعمل داخل الجالية اليمنية. أمام أصحاب المراكز والمحلات التجارية ثلاثة أشهر لتنفيذه ، وبالتالي أكدت مصادر الجالية اليمنية في السعودية | دولة آسيوية | أمة آسيوية} أن السعودية منحت المواطنين السعوديين أربعة أشهر لتبديل جميع العاملين اليمنيين من جنسيات أخرى. ، و انها الجدير بالذكر أن هذا القرار لم يتم الإعلان عنها رسميا من قبل السلطات السعودية.

سبب منع اليمنيين من العمل بجازان

سبب منع اليمنيين من العمل داخل جازانويعود الفضل في مناطق جازان وعسير ونجران لأسباب سياسية وعسكرية غير مصرح بها حتى الآن . يمني يعمل في السعودية ، وهناك معتقدات سياسية توحي بأن المبرر وراء خوف المملكة العربية السعودية من تعاون العمال اليمنيين في الحرب الحدودية بين السعودية واليمن.

حقيقة منع اليمنيين من العمل في جازان

هذا الخبر أعلنته السلطات السعودية رسمياً ، فيما تداول صحفيون يمنيون خبر حظر اليمنيين ، وغرد سمير النمري ، الصحفي اليمني ، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، قائلاً: “مصادر يمنية: السلطات السعودية تعطيهم على المواطنين 4 أشهر التخلي عن جميع العمال اليمنيين داخل مناطق جازان الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى “.

وفي تغريدة أخرى ، أكد “أكاديمي يمني : أن جامعة نجران تبلغ جميع أساتذة الجامعات اليمنيين المتعاقد معهم وعددهم 106 أساتذة جامعيين بضرورة إنهاء عقودهم دون إعطاء الأولوية. أسباب. هناك إجراءات مماثلة لفظية والتي سوف أن تكون مؤسسات عامة وشخصية أخرى في جنوب السيادة “.

وعلق الصحفي اليمني أحمد فوزي على حسابه على تويتر قائلاً: “الإجراءات غير الرسمية أشد قسوة من الإجراءات الرسمية ، وهذا ما فعلته السعودية منذ سنوات ، وتحديداً قبل الحرب”.

جدير بالذكر أن اليمنيين العاملين في مناطق جازان وعسير ونجران ناشدوا السلطات السعودية إعادة النظر في هذا القرار لما له من أثر سلبي على حياة آلاف الأسر اليمنية التي تعتمد في حياتها على الرقم.في هذه المناطق دون انتهاكات قانونية.

التدخل العسكري السعودي في اليمن

بدأ كعمليات عسكرية في اليمن من قبل تحالف مكون من دول عربية مختلفة تحت اسم “التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية “. وقد بدأ تلميع قبالة غارات جوية على الحوثيين في البشارة ، عام 2015، و كان قد دعا “عملية حاسمة العاصفة”، وجاء ذلك ردا على دعوة للمشاركة من رئيس الجمهورية. عبد ربه منصور هادي اليمني بسببهجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن. وتستهدف غارات التحالف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي أطيح به من السلطة عام 2011 داخل الثورة اليمنية لكنه تحالف مع الحوثيين.

“عملية عاصفة الحسم” في 21 نيسان 2015، بعد تحقيق أهدافها وتدمير الأسلحة الثقيلة التي تشكل تهديدا لل حماية من سلطان من المملكة العربية السعودية والدول المجاورة. اليمن والمملكة العربية السعودية.

محاولات الهدنة بين السعودية واليمن

بدأت محاولات الهدنة لوقف إطلاق النار في 12 مايو 2015 ، عندما أعلنت دولة آسيوية هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام ، لكنها لم تستطع تمديد الهدنة ، وعاد القتال أيضًا لأنه كان قبل انتهاء اليوم الخامس من التهدئة. الهدنة ، وفي يونيو 2015 أعلنت الأمم المتحدة مفاوضات مباشرة بين الحكومة الشرعية والميليشيات. الحوثيون في جنيف ، وأدى ذلك إلى وقف إطلاق النار ، وفشلوا في النهاية بعد أن اشترط الحوثيون حوارًا فوريًا مع الأمة الآسيوية ، وبالتاليرفض الجانبان الهدنة للرد على النيران. حاول الكويت أيضا لإبرام هدنة بين 2 الطرفين، ولكن المحاولات فشلت في نهاية المطاف من قبل الطرفين.

اندلاع وباء كورونا في عام 2020، قاد المنظمة العالمية ل استدعاء و المقاتلين جولة في العالم تتطلب قيد النظر الحالة الصحية و عدم تفاقم الوضع الإنساني، ودعاهم لمنع القتال وتعلن وقصيرة الأجل الهدنة.

وفي عام 2021 ، أعلن الوزير السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود عن مبادرة للإنهاءالحرب اليمنية ، وبالتالي فإن المبادرة تنص على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد تحت إشراف المنظمة العالمية ، وأكدت أن الأمة الآسيوية تريد إنهاء دوامة العنف ، وتريد أيضًا فتح مطار العاصمة صنعاء ، لذلك. كما لتعزيز توريد البلاد وتخفيف الحصار السعودي من ميناء يسيطر الحوثي الحديدة وذلك لالوقود استيراد والمواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!