سبب ترحيل اليمنيين من جازان

سبب ترحيل اليمنيين من جازان، ترحيل العمالة اليمنية من جازان ، وبالتالي فإن تفاصيل هذا القرار ونحن نذهب إلى أن تتيح لك من خلال هذا النص، في أيام قليلة، انتشر الخبر من القرار السعودي بترحيل كل اليمنيين من أراضي السيادة من دولة آسيوية ، وخاصة المنطقة الحدودية جازان وعسير، والذي أثار ضجة كبيرة، وخاصة بين اليمنيين العاملين داخل الأراضي. حجازي خصوصا أن هناك أعدادا كبيرة من اليمنيين العاملين في العديد من القطاعات داخل المملكة، وهذا قرار الترحيل تعاني العديد منهم، الذي هو السببسنقوم معرفة النقاط الرئيسية لهذا القرار الترحيل.

ترحيل اليمنيين من جازان

في الساعات الماضية، أعلنت قوات النظام السعودي إصدار اختيار ترحيل جميع اليمنيين العاملين في المنطقة الحدودية جازان بين سلطان من المملكة العربية السعودية واليمن، حيث أعطى النظام للمواطنين في المملكة فترة 4 أشهر من الآن لتسريح جميع عمالهم اليمنيين من منطقة جيزان الحدودية ، دون الكشف عن التفسيرات التي دفعت النظام إلى الكشف عن هذا القرار.

جازان هي واحدة من المناطق الحدودية لدولة آسيوية ، تقع إلى الجنوب الغربي من المنطقة المسيطرة ، وتطل على ساحل البحر . المنطقة لها مكافأة تميزها عن المناطق الأخرى ؛ إنه تنوع بيئي ومناخي ، ويؤخذ بعين الاعتبار واحد في جميع الموانئ البرية التي تربط الدولة الآسيوية بجمهورية اليمن ، لأنها تحدها من الجنوب والجنوب الشرقي. [1]

نص قرار ترحيل اليمنيين من جازان

يذكر هنا أن مراسل قناة الجزيرة القطرية داخل سلطنة عمان (سمير النمري) كتبخلال تغريدة له على تويتر من مصادر يمنية مطلعة جاء فيها نص قرار الترحيل كالتالي:

(تمنح السلطات السعودية رعاياها 4 أشهر للتخلي عن جميع العمال اليمنيين داخل مناطق جيزان الحدودية مع اليمن واستبدالهم. مع عمال من جنسيات أخرى).

سبب ترحيل اليمنيين من جازان

السبب الذي دفع النظام السعودي للكشف عن خيار ترحيل اليمنيين من جازان لم يكن كشفت، و كان من غير الواضح حتى الآن أن مكالمة صدر لاستبعاد كل اليمنيين العاملين في الحدود جازان و ضمننفس الصدد، بعض المسؤولين المتخصصة خلال هذا اقترح الصدد أن كل شيء المتوقع أن الاختيار نابع من الخوف من التعاون بين اليمنيين وكذلك ميليشيا الحوثي في المناطق الحدودية بين اليمن و المملكة العربية السعودية .

ما ردود الفعل على قرار ترحيل اليمنيين من جازان

هناك الكثير ممن وصفوا هذا القرار بأنه تعسفي ضد عمال يمنيين يعملون في منطقة جازان الحدودية ، وهناك مخاوف كثيرة بشأن توتر العلاقات السعودية اليمنية إثر هذا القرار ، وكذلكجاء رد فعل الجمهور عبر تغريداتهم على منصات التواصل الاجتماعي: إليكم عدد من ردود الفعل على قرار الترحيل الحالي : قال

الكاتب والصحفي اليمني عباس الضالع: (إذا طرد اليمنيون من جيزان ونجران وعسير (مناطق يمنية). وحلت محلها جنسيات أخرى، فإن اليمنيين في الداخل و قناعة من وجهة نظر أخرى للاحتلال السعودي للأراضي اليمنية. هذه الأرض، وأضاف أن الحديث له أن هذه الأرض تم تسليمه إلى الدولة الآسيوية في مقابل المشاريع والامتيازات).

قال أحد النشطاء اليمنيين: (إذا كان قرار الترحيل هذا صحيحًا ، فنحن نطالب الجيش اليمني بذلكالدفاع عن الحدود السعودية للانسحاب الفوري وترك السعوديين للدفاع عن بلادهم بأنفسهم)، وهنا نأتي الى ختام المقال حيث وضحنا فيه أهم النقاط في إبعاد اليمنيين من جازان ، لأن النظام السعودي وافق على منح المواطنين السعوديين الذين لديهم عمالة يمنية في جازان أن يتم ترحيلهم من المنطقة في موعد أقصاه أربعة أشهر من الآن ؛ دون الإفصاح عن تفسيرات هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!