لقاح موديرنا من اي بلد

لقاح موديرنا من اي بلد، أعلنت شركة موديرنا ، الاثنين ، أن لقاحها التجريبي لوقف كوفيد -19 فعال بنسبة 94.5٪ ، فما هو هذا اللقاح؟ وما هي مميزاته؟ لماذا يوصف بأنه “رائع بشكل مثير للدهشة”؟ الإجابات التي نقدمها هنا وأكثر ، حيث سنقدم لك فعالية لقاحات كورونا الأخرى ، والتي تم الإعلان عنها حتى الآن .

أصبحت مودرنا ثاني شركة أدوية أمريكية تعلن عن نتائج تفوق التوقعات بكثير في كل أسبوع بعد إعلان تحالف شركتي “فايزر” الأمريكية (فايزر) وشركة “بيو إن تيك” الألمانية ، الأسبوع الماضي ، أن لقاحها التجريبي ضد كوفيد -19 أثبت فعاليته بنسبة 90٪. لقد مللت من منع الإصابة بالفيروس القاتل.

ما نوع لقاح موديرنا

لقاح موديرنا يتكون من نسخة اصطناعية من المادة الوراثية لفيروس كورونا المستجد ، تسمى “messenger RNA” أو “mRNA” ، لبرمجة خلايا الفرد لتزويد العديد من نسخ جزء من الفيروس ، يتم إصدار هذه النسخ منبهات النظام ، لتحفيزها على الهجوم إذا حاول الفيروس المهم الغزو، ويتم إعطاء اللقاح على جرعتين ، يفصل بينهما 4 أسابيع. يجب نقلها عند درجة حرارة 20 درجة مئوية تحت الصفر (مقابل 70 درجة مئوية للقاح فايزر) وتخزينها لاحقًا في ثلاجة جدًا (2 إلى 8 درجات مئوية) لمدة 30 يومًا.

تفاصيل تجربة لقاح موديرنا

يجري الباحثون تجارب اللقاحات عن طريق تطعيم عدد من المشاركين في الدراسة وإعطاء الآخرين وهمي، ثم مراقبة 2 مجموعة لتحديد ما عدد الناس بالمرض، وحسب التفاحة الكبيرةتقرير مرات، أعلن مودرن يوم 22 أكتوبر أنها انتهت من تسجيل لدراستها، بما في ذلك 30،000 شخص، والتي 25650 المشاركين قد تلقت بالفعل جرعتين من اللقاح.

نصف المشاركين حصلت على اللقاح التجريبي و 02/01 منهم حصل على حقن دمية من المياه المالحة. ولا المرضى ولا الاطباء يعرف أي واحد تلقى اللقاح، واللقاح مودرن وتتطلب 4 أسابيع بين 2 الحقن.

أصيب 95 شخصا بفيروس كورونا: 5 تم تطعيمهم ، و 90 حقنوا بمحلول ملحي وهمي. إحصائيا ، الفرق بين 2كانت المجموعات ذات دلالة إحصائية. من بين 95 حالة ، كانت 11 حالة شديدة ، وتم التغلب على مجموعة الدواء الوهمي، حيث تم تحليل النتائج من قبل لجنة مراقبة سلامة البيانات المستقلة المعينة من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة.

إذا ثبت هذا المستوى نفسه من فعالية ضمن السكان، وكامل ، وهذا قد يكون واحدا من كل من وقبل كل شيء لقاحات فعالة في العالم، نفس لقاح الحصبة، وهو فعال 97٪ في جرعتين، في مراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، للمقارنة ، تراوحت فعالية لقاحات الأنفلونزا بين 19٪ و 60٪ خلال المواسم العشرة الماضية داخل الولايات المتحدة . س. ، تمشيا مع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وصلت فعالية لقاح فايزر لفيروس كورونا إلى 90٪ ، وبالتالي فإن اللقاح الروسي “سبوتنيك في” ، بلغ معدل فاعليته 92٪ ، تزامنا مع النتائج الأولية التي نشرت الأسبوع الماضي.

مزايا لقاح موديرنا

بين معظم مزايا لقاح مودرن هي ما يلي:

1- أنه لا حاجة برودة من القطب الجنوبي
لقاح مودرن لا يجب أن يتم تخزينها في درجات حرارة شديدة البرودة (مثل لأن اللقاح فايزر)، الأمر الذي يجعل توزيعه أسهل، ومودرنا تتوقع أن اللقاح هي مستقرة في درجات حرارة التبريد العادية من اثنين إلى ثمانية درجة مئوية لمدة 30 يوما، ويمكن أن تخزن لمدة تصل إلى ستة أشهر عند -20 درجة مئوية تحت الصفر.

يجب شحن لقاح FIRZ وتخزينه في درجة حرارة 70 درجة مئوية تحت الصفر ، وهي نفس درجة الحرارة القديمة في فصول الشتاء في القطب الجنوبي ، وفي درجات حرارة التبريد العادية ، يتم تخزينه لمدة تصل إلى خمسة أيام.

د. وليم شافنر مرض معدقال خبير في جامعة فاندربيلت ، إن التعامل البسيط النسبي مع لقاح موديرنا سيوفر له ميزة كبيرة .

2- يمنع الإصابة الشديدة
بلقاح موديرنا يمكن أن يمنع الإصابة الشديدة بـ Covid-19 ، والتي لم يتم حلها بعد بلقاح فايزر ، ومن بين 95 إصابة في تجربة موديرنا ، 11 أصيبوا بالفيروس بشدة ، وكل واحد منهم لقاح الدواء الوهمي.

هذا الاكتشاف المهم هو أن لقاح بدا كما لو أنه منع الشديدة أنواع ، وقال هذا المرض ناتالي E. دين، وهو biostatistician في جامعة فلوريدا، في ل التفاحة الكبيرةمرات.

أعراضه الجانبية

قالت موديرنا إن جميع الآثار الجانبية تقريبًا كانت معتدلة إلى طفيفة ، حيث شعرت نسبة من المتطوعين بألم شديد بعد تناول الجرعة الثانية ، و 10٪ منهم عانوا من إجهاد كافي لتعطيل أنشطتهم اليومية ، و 9٪ عانوا من آلام شديدة في الداخل. في الجسم، وذكر أن غالبية تلك الشكاوى لم طويلة الأمد، وهذه الآثار هي ما كنا نتوقع من لقاح هذا فعالة وتنتج صادقة استجابة “، وقال بيتر أوبينشو، أستاذ الطب التجريبي في امبريال كوليدج في لندن.

هل شملت الدراسة الأطفال ؟

دراسة مودرن و فشلت في ، قال الدكتور تشمل الأطفال. تل Zacks، رئيس الشركة رجل الطبي ، وقال في الشركات خطط للتحقق لهم داخل الأشهر المقبلة، بدءا من المراهقين.

ما هي مدة الحماية ؟

ونحن لا نعرف حتى الآن مدة الحماية التي يمنحها لقاح مودرنا، والمرة الوحيدة التي سوف اقول.

كم عدد الجرعات التي صنعتها شركة موديرنا

وعدت شركة Moderna – التي تلقت أموالاً عامة أمريكية بقيمة 2.5 مليار دولار – الحكومة الأمريكية بتأمين 100 مليون جرعة ، بما في ذلك 15 مليون قبل نهاية شهر ديسمبر، كما تعتزم توفير ما بين 500 مليون ومليار في عام 2021 بسبب مواقع الإنتاج والشركاء الصناعيين داخل الولايات المتحدة وسويسرا وإسبانيا، ومن جانبه رحب مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوسي بإعلان شركة Moderna الأمريكية ، في تصريح شديد لوكالة الأنباء الفرنسية ، اليوم الاثنين.

“إن فكرة لنا وجود لقاح هذا قال فوسي، عضوا في خلية الرئاسية لمكافحة فيروس كورونا وفعالة 94.5٪ رائع مثير للدهشة،” وبفظاعة شخصية محترمة داخل لنا من حيث الاستجابة للوباء، وأضاف: ” قد تكون هذه نتيجة مذهلة حقًا ، ولا أعتقد أن أحدًا توقع أن تكون بهذه الجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!