فيديو: مواطنون تلقوا اللقاح.. التطعيم آمن وننصح الجميع بأخذه

غزة_ المشهد الإخباري _ هاني الشاعر

أكد مواطنون من فئات عمرية مختلفة، تلقوا اللقاح المضاد لكوفيد19، أنّ التطعيم آمنّ، وتلقوه بمحض قناعتهم، لأنه “الضامن الوحيد” للحد من تفشي الوباء، والحيلولة دون حدوث حالات وفاة، خاصة عند كبار السن.
ونصح متلقو اللقاح المواطنين بأخذه، والاحتذاء بمن سبقوهم، وكذلك بالدول التي أخذ معظم سكانها التطعيم، وعادت للحياة بشكل شبه طبيعي.

وتستمر جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارتي الصحة والأوقاف في قطاع غزة في حملة لرفع مستوى الوعي لدى السكان حول الآثار الإيجابية للقاحات “كوفيد19”.
وتستخدم الحملة معلومات طبية موثوقة ونصائح صحية وأحاديث نبوية وآيات من القرآن الكريم؛ لتشجيع سكان غزة وطمأنتهم أنّ اللقاحات آمنة، وتساعد على مكافحة انتشار الجائحة.
وبُثت تلك النصائح عبر إعلانات إذاعية ولوحات دعائية ومقاطع فيديو، وستستمر أيضا من خلال مواد ستُنشر عبر وسائل إعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتغطي الحملة عدة موضوعات مثل: درجة أمان اللقاح، وستزوّد الأفراد بمعلومات وخطوات عملية يجب اتّباعها قبل أخذ اللقاح وبعده، وكيفية مساعدة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، كما ستوفّر إرشادات حول ارتياد المساجد بطريقة آمنة في ظل جائحة كوفيد -19.

وتؤكد اللجنة الدولية أن اللقاح يمثل بصيص أمل للتغلب على هذه الجائحة؛ وتدعو المواطنين لتلقي اللقاح في وقت لا تزيد فيه نسبة من تلقوه في قطاع غزة- الذي يقطنه 2 مليون نسمة- عن 4% من السكان.

ويرصد الفيديو المرفق آراء عينة من الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات من مختلف شركات إنتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!