سبب ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية

سبب ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية، منحت قوات النظام السعودي رعاياها 4 أشهر لتسريح جميع العمال اليمنيين داخل منطقة جازان الحدودية، ونقل مراسل الجزيرة داخل سلطنة عمان سمير النمري عن مصادر رفيعة المستوى قولها إن هذه المعلومات يمكن أن تولد انفجارا ومواجهات واسعة بين السعوديين وبالتالي اليمنيين.

وكتب النمري خلال تغريدة: “مصادر يمنية: السلطات السعودية تمهل مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العمال اليمنيين داخل مناطق جيزان الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى”، وتعليقا على هذه الأخبار قال الكاتب والصحفي اليمني عباس الضالع إنه إذا طُرد اليمنيون من جازان ونجران وعسير (المناطق اليمنية) واستبدلوا بجنسيات أخرى ، فسيقتنع استقبال اليمنيين بوجهة نظر أخرى للاحتلال السعودي. الأراضي اليمنية.

سبب ترحيل اليمنيين من جنوب السعودية

وأوضح الضائع أن ذلك يمكن أن يدفعهم إلى دعم أي جماعة لتحرير هذه الأرض ، مضيفًا: “هذه الأرض سلمت للسعودية مقابل مشاريع وامتيازات ، والأمة الآسيوية لم تنفذها”، وعلق ناشط يمني بقوله “إذا كان الأمر كذلكصحيح أننا نطالب الجيش اليمني الذي يدافع عن حدود السعودية بالانسحاب الفوري وترك السعوديين للدفاع عن بلادهم.

ردود الفعل حول قرار ترحيل اليمنيين من جازان

وقال الصحفي اليمني أحمد فوزي إن الإجراءات غير الرسمية أشد قسوة من الإجراءات الرسمية ويمكن أن يكون هذا ما المملكة العربية السعودية لم منذ سنوات، وتحديدا قبل الحرب، إن منطقة جازان هي واحدة في كل والتنفيذية مناطق السيادة من دولة آسيوية ، وتقع داخل جنوب غرب السيادة وتطل على البحر .

وهناك ميناء جازان، ثالث ميناءالسيادة على ساحل البحر من حيث القدرة. عاصمة المنطقة التنفيذية هي مدينة جيزان، وتضم المنطقة محافظات متنوعة والمراكز الإدارية التابعة لها موزعة في أقسامها الشرقية ضمن المرتفعات الجبلية ومناطق الساحل الغربي.

كانت المنطقة يشار إليها سابقًا باسم المخلف السليماني ولها آثار تعود إلى 8000 قبل الميلاد، منطقة جازان هي واحدة من بين المنافذ البرية التي تربط دولة آسيوية إلى الجمهورية اليمنية، لأنه يحدها من الجنوب والجنوب الشرقي.

اسباب طرد اليمنيين من جازان

منطقة جازان هي بالإضافة إلى واحدة من بين قبل كل شيء المناطق الزراعية المهمة في المملكة، حيث تختلف محاصيلها. وقبل كل شيء الشهير من تلك المحاصيل هي المانجو والبابايا و متنوعة من المحاصيل الزراعية الأخرى. تعتبر

منطقة جازان ثاني أصغر منطقة داخل المملكة بعد منطقة الباحة ، حيث تقدر مساحتها بنحو 13457 كيلومترًا مربعًا ، ويقدر عدد سكانها بنحو 1،603،659 نسمة ، تماشياً مع إحصائيات عام 2018 ، وبالتالي فهي تعتبر المنطقة المكتظة بالسكان قبل كل شيء فيالمملكة العربية السعودية من حيث المساحة ، قبل أسبوعين ، بعث القائم بالأعمال ، السفيرة الأمريكية في اليمن كاثي ويستلي ، برسالة إلى من أسمتهم واضعي الخطاب التصعيدي داخل المحافظات الجنوبية لليمن.

وقال ويستلي في تغريدة مفرطة على حساب السفارة الأمريكية في اليمن “من يقوض أمن اليمن واستقراره ووحدته يخاطر بالتعرض للرد الدولي ويضاعف المعاناة في اليمن ويطيل أمدها” .

وحذرت من التصعيد في الخطاب والإجراءات داخل المحافظات الجنوبية لليمن ، وقالت إنها يجب أن تتوقف، وحث الأطراف على العودة إلى الحوار الذي يركز على تنفيذ اتفاق الرياض ووضع مصالح الشعب اليمني – الذي يقصفه العدوان السعودي الأمريكي بلا هوادة – في المقام الأول بما يتوافق مع مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!