سبب ابعاد فرحان العلي من الكويت

سبب ابعاد فرحان العلي من الكويت ، أصدرت السلطات الأمنية في الكويت ، دعوة لإبعاد الفنان الباكستاني فرحان العلي عن البلاد ، رغم حكم محكمة النقض بالامتناع عن الحكم بعقوبته وإلغاء حبسه لمدة عامين، ونقلت وسائل إعلام كويتية عن مصدر أمني قوله إن خيار إبعاد فرحان العلي من الكويت نافذ رغم حكم محكمة النقض بإلغاء حبسه لمدة عامين.

ما هو سبب ابعاد فرحان العلي من الكويت

وأشار المصدر إلى أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعدا لترحيله إلى وطنه خلال 48 ساعة ، مع فرصة لتمديد هذه الفترة تماشيا مع الاختيار،المؤسسات القضائية في الكويت.

ومن الجدير بالذكر أن القضاء في الكويت قررت حبس فرحان العلي لمدة 2 سنوات مع الأشغال الشاقة، وغرامة من 1 ألف دينار، والإبعاد عن البلاد، بعد تلميع من ركلة جزاء، بعد اتهامه بنشر شريط فيديو ل هتك العرض على تطبيق “Snapchat”.

في يونيو 2020 ، ألقت أجهزة الأمن في الكويت القبض على الفنان الباكستاني الشهير فرحان العلي ، واتهمته بنشر مقاطع غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إبعاد الفنان فرحان العلي عن الكويت

أثار سلوك الفنان الكويتي حالة من الجدل الواسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث ناشد الناشطين البحث.في حين طالب آخرون بترحيله ، بسبب مخالفته لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي.

وأفاد مصدر أمني في الكويت أن وزارة الداخلية قررت طرد الفنان الباكستاني فرحان العلي من البلاد، واتهم من الصدمة على وسائل الاعلام الاجتماعية، على الرغم من رفضه المطلق عقابه ، وكذلك إلغاء عقوبة السجن.

وأكد المصدر لصحيفة “القبس” الكويتية: “قرار الإبعاد نافذ على الرغم من حكم محكمة النقض التي ألغت عقوبة حبسه لمدة 2.سنوات “، مبينا أن” إدارة السجن الترحيل سوف تحدد تاريخ ترحيله إلى منزله خلال 48 ساعة. ”

المحكمة الكويتية النقض قد قضت بعض قبل أيام إلى الامتناع عن نطق العقاب للفنان الباكستاني، وألغت اثنين – حكم بالسجن لمدة عام ضده بتهمة نشر فيديو إباحي عبر حسابه على “سناب شات”.

في يونيو 2020 ، ألقت تحقيقات الجرائم الإلكترونية القبض على الفنان الباكستاني الشهير لتقديمه أعمال تليفزيونية ومسرحية في الكويت ، وأحالته إلى الجمهور. النيابة التي حققت معه وأمرت باحتجازه لمدة 21 يومًا على ذمة التحقيقات ،

في سبتمبر 2020 ، المحكمةأصدر الحاكم للفنان للسجن لمدة 2 سنوات مع الأشغال الشاقة، وغرامة قدرها 1000 دينار، حوالي 3300 $، وترحيله من البلاد بعد تصفية الحكم.

السلوك الفنان في ذلك الوقت ونشر له من مقطع فضيحة غضب وشاذ عدد من الناشطين في وسائل الاعلام الاجتماعية، الذي شن هجوما واسعا ضده، وطالب بفتح تحقيق معه، في حين دعا آخرون إلى السلطات لترحيله إلى بلاده معتبرا ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي.

من هو فرحان العلي ويكيبيديا

ولد في الكويت من أب باكستاني وأم إيرانية، بدأ العمل الفني بعام 2003 وذلك عندما عرض عليه الفنان حسن البلام التمثيل وذلك بعدما شاهده بمحل عمله المخصص لتصليح التلفاز. وبعدها شارك في دور بسيط في برنامج المنوعات قرقيعان، وتمت الأستفادة من قصر قامته خلال توظيفه بالأدوار الكوميدية خصوصًا خلال أعمال مسرح الفنان طارق العلي. بالإضافة لمشاركته بالأدوار الصغيرة بالعديد من الأعمال الأخرى والتي تتربط بالكوميديا، وكان آخر أعماله قبل قرار ترحيله مسلسل سينمائيات 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!