تعليم

ما هي العوامل الحيوية

ما هي العوامل الحيوية، تسمى أيضا عامل أو عامل تهديد الحيوية – قد تكون البكتيريا والفيروسات، والأوالي، الطفيليات، أو الفطريات التي سوف يتم استخدامها بوصفها bioarm في الإرهاب البيولوجي أو سلاح بيولوجي (BW). بالإضافة إلى ذلك ، تم أيضًا تضمين هذه العوامل و / أو تكاثر الممرض والسم الحيوي ضمن العوامل البيولوجية. تماما 1200 أنواع مختلفة من عوامل الإرهاب البيولوجي المحتملة و وصف ودرس حتى الآن .

ما هي العوامل الحيوية

العوامل البيولوجية لديها القدرة على التأثير سلبًا على صحة الإنسان بطرق مختلفة ، بدءًا من فرط الحساسية الخفيف نسبيًالظروف صحية خطيرة ، بما في ذلك الوفاة. كثير من تلك الكائنات هي في كل مكان داخل البيئة الطبيعية حيث انهم وجدت في المياه والتربة والنباتات أو الحيوانات. العوامل البيولوجية يمكن أيضا أن يكون قابلة للبأنها “أسلحة بيولوجية” بفضل من السهل نشر أو توزيع. قد يؤدي التعديل الجيني إلى تعزيز ضعفها أو خصائصها المميتة أو جعلها غير متأثرة بالعلاج التقليدي أو الوقاية. منذ العديد من وكلاء حيوي تنتشر بسرعة وتحتاج الحد الأدنى من الموارد، فإنها أيضا تشكل محتمل الخطر في غاية متنوعة كبيرةمن الإعدادات المهنية.

معاهدة الأسلحة البيولوجية (1972) هي اتفاقية عالمية تحظر استخدام أو تخزين العوامل البيولوجية ؛ حتى الآن ، وقعت 165 دولة على هذه المعاهدة. ومع ذلك ، يتم دراسة العوامل البيولوجية على نطاق واسع لأغراض دفاعية تحت مستويات مختلفة من السلامة الأحيائية وداخل مرافق الاحتواء الحيوي في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2008 ، بالتوافق مع تقرير خدمة أبحاث الكونغرس الأمريكي ، فإن الصين وكوبا ومصر وإيران وإسرائيل والأمة الآسيوية وروسيا وسوريا وتايوان ، بدرجات متفاوتة من اليقين ، لديها مصلحة في الحفاظ على العوامل الحاسمة داخلالقدرة الهجومية لبرنامج أسلحة بالغ الأهمية.

عوامل حيومية تشغيلية

برنامج الأسلحة البيولوجية في الولايات المتحدة السابق (1943-1969) تصنف العوامل البيولوجية كما كأسلحة ضد الأشخاص إما قاتلة (عصيات الجمرة الخبيثة، tularencia، توكسين البوتولينوم) أو المنهكة وكلاء (B. الخنزيرية، كوكسيلة بورنيتية، فنزويلا التهاب الدماغ الفيروس، والمكورات المعوية B) . ).

عوامل قانونية

منذ عام 1997، و لنا أعلنت إدخال قائمة من العوامل البيولوجية التي تم تعينها لنا وزارة الصحة والخدمات الإنسانية أو لنا وزارة الزراعة التي لديها “القدرة على طرح وكبيرةتهديدًا للصحة والسلامة العامة “ليتم تعيينه رسميًا على أنه” وكلاء مختارون “، يخضع لامتلاك هؤلاء العملاء. أو يتم نقله إلى رقابة صارمة أثناء هذه الطريقة.

العوامل الحيوية التنظيمية

تقسم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) العوامل الحيوية ثلاث فئات: الفئة (أ) ، والفئة (ب) ، والفئة (ج) تشكل العوامل من الفئة (أ) أفضل تهديد لنا . تشمل معايير إدراج عنصر في الفئة (أ) معدلات المرض والوفاة ؛ سهولة التوزيع والنشر ؛ المرونة في التسبب الذعر العام ؛ يتطلب المراهنة على إجراءات خاصة مجال الصحة العامة للرد . تشمل عوامل الفئة أ الجمرة الخبيثة ، والتسمم الغذائي ، والطاعون ، والجدري ، والتولاريميا ، والحمى النزفية الفيروسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!