تعليم

اخمص القدم ما هو

اخمص القدم ما هو، باطن القدم هو أن القدم هي أدنى نقطة داخل الرجل البشرية. بنية معقدة من القدم يتضمن تماما 100 الأوتار والأربطة، والعضلات التي تحرك ما يقرب من ثلاثين المفاصل بينما توفر عظام الهيكل. هيكل القدم يماثل إليها من اليد. هيكل القدم أقوى وأقل قدرة على الحركة لأن القدم تتحمل وزناً أكبر من اليد.

ما هو اخمص القدم

باطن القدم هو أن الجانب السفلي للقدم ، هو الوحيد الحقيقي للقدم ، أو الحذاء ، وهو يمثل الكلقدم بصرف النظر عن كعب. حقيقي فقط من القدم حتى يمكن أن يعرف لأن جزء الذي العبء على عاتق الهيئة. كعب القدم ينحدر صعودا لتحقيق عظام الكاحل، ويعطيها الشكل الذي يحافظ على التوازن الطبيعي داخل الجسم. إنه يساهم في تكوين فرد جاهز للمشي والجري والتسلق والكثير من الأنشطة الأخرى التي لا تعد ولا تحصى.

هيكل القدم الحقيقية

توجد أقواس عظمية أسفل القمة ، وهي عبارة عن ثلاثة منحنيات في الجانب السفليللقدم التي تجعل المشي أسهل ، وهذه الأقواس هي (القوس الإنسي ، القوس الجانبي وكذلك القوس الطولي الأساسي) بزوايا العظام وتقويها الأوتار التي تربط العضلات وبالتالي الأربطة التي تربط العظام ، وكذلك عظام القدم منظمة في صفوف تسمى عظام الكاحل ، مشط القدم ، وعظام الكتائب. تشكل أصابع القدم جزءًا كبيرًا من القدمين. عظام القدم الأخرى التي الهيكل الكاحل والعظام التي تربط ما يلي:

شين
مشبك
المسمارية
متوازي المستطيلات

العديد من العضلات التي تؤثر على ضخمة تقع تحركات القدمفي أسفل الساق ، على الرغم من أن القدم يمكن أن تكون شبكة من العضلات التي قد تؤدي مفاصل معينة تساعد في الحفاظ على التوازن والقدرة على التكيف أثناء المشي.

ما هي مشاكل اخمص القدم

القدم يمكن أن تسبب وضعية وأداء القدم مشاكل في القدم والعمود الفقري. في بعض الحالات ، تحدث المشاكل بسبب الأحذية التي لا تعمل بشكل صحيح مع محاذاة القدم أو تقلل من توازن الوزن الطبيعي للجسم. أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجه باطن القدمين هي: ألم القدم ، الثآليل الأخمصية للقدم الرياضي ، النقرس ( نوع من التهاب المفاصل).

التهاب اللفافة الأخمصية (كعب الألم)
الكسور
السكري تقرحات القدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!