فن ومشاهير

من هو رشاش الشيباني العتيبي

من هو رشاش الشيباني العتيبي، رشاش بن سيف الشيباني العتيبي مواليد 20 سبتمبر من العام 1960 – أكتوبر 1989)، قد يكون اللص السعودي وقطاع الطرق، بعد إلقاء القبض عليه ، تم إعدامه وتم توزيع صلبه في أكتوبر 1989. في 2 يناير 2021 ، أعلنت قناة MBC عن إنتاجها لمسلسل “راشد”. “، وتدور أحداثه حول قصة رشاش الشيباني ، وبالتالي أعلنت الشركة المنتجة أن العرض سيبدأ في 9 يوليو 2021.

في ماذا نشط رشاش العتيببي

نشط رشاش وعصابته في المنطقة الصحراوية جنوب غرب نجد (وادي الدواسر). و آل-Silil)، و أنه كان قبل كل شيء منطقة خطرة خلالهاعمليات المزامنة سابقا أن مجموعة مدفع رشاش تم إحداث مرت . كانت المجموعة تتنقل بين هذه المنطقة وكذلك المنطقة الجنوبية من الدولة الآسيوية واليمن.

متى ولد رشاش العتيبي

ولد رشاش في 20 سبتمبر 1960 في مركز Halban داخل منطقة القصيم، وينتمي إلى عشيرة الشيباني، من قبيلة عتيبة. قام بصرف السطو والنهب وانتهاك حرمات المشاة على الطرق السريعة بين المدن السعودية في منتصف الثمانينيات مع مجموعة من اللصوص وقطاع الطرق يساعدهم في ذلك مقرف.وقال صديق اسمه القس الشيباني، أن يكون له “ابن عم” (وهو قتل أثناء محاصرة من قبل قوات الأمن السعودية في واحد في كل الجبال القريبة من منطقة القصيم) ونهب المسافرين بين مناطق السيادة من دولة آسيوية ، وأكثر من عملياتها في المناطق النائية من المدن ومراكز الشرطة.

قصة رشاش الشيباني العتيبي

بعد مطاردات أمنية مكثفة من قبل الطائرات والسيارات لعدة أشهر، تم إلقاء القبض عليهم، ولكن في نهاية ذلك كان من الضروري أن تقع، وأنها سقطت وسقطت عصابة بهم. استطاع رشاش الشيباني الفرار إلى اليمن وهناك تحالف مع قبيلة واستحوذ علىوكانت حمايتهم، ولكن المخابرات اليمنية قادرة على جذب قبيلة يمنية مع مبالغ ضخمة من المال في متناول اليد له أكثر، و بعد كل شيء كان للخيانة وسلمت إلى المملكة العربية السعودية .

قصة مسلسل رشاش العتيبي

أما بالنسبة للإخوة سلطان ومحل، عممت أوصافها وأنهم ساقطا الغسيل ووضع ملابسهم هناك، وقال للعامل أن لديهم العودة غدا لاختيار لهم داخل مدينة Sajir. وجد رجال الحماية أنه من الضروري اعتقاله على مهل بمفرده ، ثم خفف سلطان من مدفع رشاش ، لكنهلم يستطع الاقتراب إذا فتح رجال الأمن النار ، وفي نفس الوقت كان يخشى أن يرد ويقتل شقيقه الذي كان يصرخ في وجهه ، “ذبحني واذبحهم ، يا ابن فلان ، ” حتى تم القبض عليهم.

بعد أن ضاقت، سعى الشيباني ملجأ خلال الجبل في الدوادمي وكان محاصرا، ولكن يجري المسلحة ويحمل مدفع رشاش كان من الصعب عليه أن يصعد، كما كان القنص رجال الأمن من أعلى الجبل ، وأنهم لم يتمكنوا من الرد . أخيرًا ، بعد نفاد الذخيرة ، أطلق النار على نفسه وانتحر، أما مصلح فقد اقتحم الديوان الملكي المنعكس من بوابات الخروج التي لم يضعها الحراس لأنهم مخرج وليس مدخلاً ، وتمكن من دخول المحكمة حاملاً بندقيته الآلية ، لكن رجل أمن برفقته. اعترضته رتبة رقيب وقتله ، وفصله باب فقط عن الملك فهد.

ويقوم قائد آل Nafi’i- وكذلك الآخرين فشلت في تذكر كيف تم إلقاء القبض عليهم، لكنهم المصلوب أيضا له، وفي ربيع الأول 14، 1410 ه مقارنة ل عام 1989، أعدم مدفع رشاش أشهر بعد إعدام جماعته (محل الشيباني، سلطان الشيباني والقيد آل Nafi’i) داخل مدينة الرياض قبلمن الفناء. صُلب في الرياض ويعلق رأسه كل أسبوع في ساحة الصفاة بالرياض. قُتل قحص الشيباني بالقرب من بلدة ضرما داخل منطقة الرياض بعد أن حوصر وانقطع رأسه وصلب بجانب ابن عمه بمدفع رشاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!