عدسة المشهد

أهالي المواصي الخيرية تنفذ يوما ترفيهيا لأطفال الشهداء والجرحى والمناطق المهمشة

غزة _المشهد الإخباري

نفذت جمعية “أهالي المواصي الخيرية” برعاية وزارة “التنمية الإجتماعية” مديرية خانيونس يوما ترفيهيا بعنوان (يوم ترفيهي في باحات الأقصى) لتوزيع كسوة عيد الأضحى المبارك لأطفال الشهداء والجرحى وأهالي المواصي في المناطق المهمشة وذلك في مدينة أصداء الترفيهية مساء اليوم الاثنين الموافق 5/7/2021.

وحضر “محمود الموافي” نائب مدير عام المرأة والأسرة بوزارة “التنمية الإجتماعية”و”سامي برهوم” مدير مديرية التنمية الإجتماعية بخانيونس  ومعمر الفرا وشبكات حماية الطفولة ومحمود القدرة رئيس مجلس إدارة مركز”شعلة أمل” وعمار الأسطل رئيس مجلس إدارة جمعية”أهالي المواصي الخيرية” و”أيمن سلامة” المدير التنفيذي و”نضال الرنتيسي” رجل الأعمال ورئيس مجموعة الشركات الذهبية  و”حامد علوان “من مديرية “التنمية الإجتماعية”  وشارك في اللقاء عدد غفير من  الأهالي والشخصيات الإدارية والقيادية و الهامات الشبابية و النشطاء من منطقة المواصي بخانيونس جنوبي القطاع.

وتخلل اليوم الترفيهي العديد من الزوايا الترفيهية للأطفال من رسم و تلوين وإلقاء الشعر و الدبكة الشعبية و الأناشيد الثورية الوطنية وجولات تعريفية بمدينة أصداء، وتوزيع الضيافة على الحضور.

وافتتح اللقاء “أيمن سلامة”موضحا بأن هذا اليوم كان تلبية لرغبة الأطفال وحاجتهم بالدعم النفسي والإجتماعي ونفذناها لتعزيز ثقافة القدس في نفوس الأطفال و الأهالي بمنطقة المواصي.

ومن جانبه شكر “محمود الموافي” نائب مدير عام المرأة والأسرة بوزارة “التنمية الإجتماعية” الحضور والقائمين على هذه الفعالية مشيرا بأن من واجبهم كوزارة “تنمية إجتماعية” مع باقي الوزارات تسليط الضوء و إعطاء الأولوية لأهالي المناطق الحدودية و المهمشة في كافة مناطق القطاع مثل منطقة المواصي هذه بتقديم الخدمات والمساعدات العاجلة لها.

فيما أشار “سامي برهوم” مدير مديرية التنمية الإجتماعية بأن هذا اليوم تم تنفيذه ترفيها للأطفال من أهالي الشهداء والجرحى  وأهالي المواصي مؤازرة ودعما نفسيا لهم بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، مضيفا بأن الوزارة تنتهج نهج الدعم المادي والنفسي أيضا.

وفي الختام تم توزيع كسوة عيد الأضحى المبارك على الأطفال المستهدفين من منطقة المواصي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!