المشهد الدولي

سبب منع السعودية السفر الى الامارات

سبب منع السعودية السفر الى الامارات، وزارة الداخلية السعودية أعلنت وقف الرحلات الجوية مع الدول الممنوع من السفر منها وإليها ، وتطبيق الحجر الصحي المؤسسي على أي أو كل القادمين منها ، مواطنين وغيرهم، حيث أعلنت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم السبت ، أنها ستمنع المواطنين من السفر لدول مختلفة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية. أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ، أنه يؤيد حرص حكومة المملكة على الأمن من المواطنين الراغبين في السفر للخارج ، وفي ظل استمرار تفشي وباء كورونا (كوفيد -19) ، وكذلك انتشار سلالة بديلة متحورة من الفيروس ، فقد تقرر اللاحق :

الدول التي منعت السعودية السفر اليها

1 – منع السفر المباشر أو غير المباشر من المواطنين ، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية ، إلى جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية ، والإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي جمهورية فيتنام الاشتراكية ، مع الاستمرار في منع السفر المباشر أو غير المباشر للمواطنين إلى البلدان المعلن عنها سابقًا. كان بالتأكيدقرر أيضًا تعليق الدخول من جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية ، والإمارات العربية المتحدة ، وجمهورية فيتنام الاشتراكية ، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية ، باستثناء أولئك الذين مكثوا 14 يومًا خارج تلك البلدان الأربعة ، والذين لا يبدو أنهم كذلك. يكون للمواطنين، مزيد باسم جميع البلدان اعلن في وقت سابق.

سبب منع السعودية السفر الى الامارات

2- إيقاف الرحلات مع الدول الممنوع السفر منها ، وتطبيق الحجر الصحي المؤسسي على أي من أو كل القادمين منها من المواطنين وغيرهم. .
3- استثناءات للمواطنين الموجودين حاليًا في أي من هذه الدول والذين يعودون قبل الساعة الحادية عشرةفي مساء يوم الأحد 24 ذي الحجة القعدة، 1442 ه نعتز الرابع من يوليو 2021 م، دون المساس ما فعلت بشأن إخلاء مخالفي أنظمة الإقامة من سلطان والرحلات ذات الصلة. وبالتالي.

4 – إن تعليق الرحلات تذهب من 11:00 في مساء يوم الأحد 24 ذي الحجة القعدة، 1442 ه مثل 4 يوليو ، 2021 م.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين الراغبين في السفر إلى الدول المسموح لها بالرحلات القصيرة ، إلى الحرص على الابتعاد عنهاالمناطق التي ينتشر فيها الفيروس ، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية بغض النظر عن وجهتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!