تعليم

احتلت دولة الامارات في انتاج النفط المرتبه العالمية

احتلت دولة الامارات في انتاج النفط المرتبه العالمية، المرتبة الإمارات العربية المتحدة الثالثة داخل العالم العربي ضمن مجال النفط الخام و الوقود الأحفوري الإنتاج، في بيانات حديثة من المركز الاتحادي للالتنافسية والإحصاء، والتي أهلتها لاحتلال المركز الرابع على مستوى العالم والثانية في العالم العربي ضمن تقرير التنافسية العالمية ضمن الطاقة مؤشر الاكتفاء الذاتي من العام الماضي، والتي هي واحدة في كل جانب من قبل كل شيء أهم المؤشرات التي تقيس قوة الدول لتوفير احتياجات الطاقة من مصادرها الخاصة.

احتلت دولة الامارات في انتاج النفط المرتبه العالمية

أظهرت بيانات صدرت أمس عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء ، أن احتياطي الإمارات من النفط الصخري بلغ 97.8 مليار برميل خلال عام 2019 ، حيث بلغ حجم أعمال الحفر الإماراتية 3.058 مليون برميل يومياً العام الماضي ، بنسبة نمو 1.7٪ ، أي ما يعادل 51. ألف برميل يوميا. ومقارنة بنحو 3.007 مليون برميل يوميا في 2018 ، ارتفعت صادرات الإمارات النفطية إلى 2.414 مليون برميل يوميا في 2019 بارتفاع 5.1٪ أو 117 ألف برميل يوميا مقابل 2.297 مليون برميل في 2018.

بحسب المعلومات انخفضت نسبة صادرات النفط الأحفوري من الإنتاج الكامل بنحو 4٪ ،لأنها تشكل حوالي 84٪ من كامل الإنتاج في عام 2015، وانخفضت إلى 79٪ في 2019، مما يشير إلى اتجاه إيجابي للدولة نحو زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات النفطية المكررة. الحد من استيراد تلك المنتجات لتزويد لهم داخل السوق المحلية، الأمر الذي يثير القيمة المضافة خلال هذا الصدد.

الغاز الطبيعي في الامارات

وأوضح المركز أن دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا في المرتبة الثالثة ضمن العالم العربي في الوقود الأحفوري الاحتياطيات، لأن إنتاج تسويق الوقود الأحفوري وصلت الى نحو 55090000000 متر مكعب في العام الماضي،بزيادة قدرها 15٪ مقارنة بنحو 47.96 مليار متر مكعب قياسي في عام 2018 ، بحصة 9٪ من إنتاج الدول. الغاز العربي الذي يضع البلاد بين أهم الدول المنتجة للغاز الطبيعي.

وقال المركز إن استهلاك الغاز داخل الدولة زاد بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية ، لأن متوسط ​​الاستهلاك اليومي المتاح للغاز بلغ نحو 186 مليون متر مكعب قياسي في اليوم ، لأنه يستخدم ضمن إنتاج الكهرباء وفي كثير من الأحيان. الصناعات الثقيلة وللاستخدام السكني، و انها بدأت أيضا أن يكونفي السنوات الأخيرة ، كوقود آمن في السيارات لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الضارة بالبيئة ، يتم أخذ الغاز في الاعتبار كمصدر طاقة صديق للبيئة.

المنتجات المكررة في الامارات

وفقًا للمعلومات ، استحوذ الكيروسين ووقود الطائرات على أفضل إنتاج للمنتجات النفطية المكررة العام الماضي بـ 11.8 مليون طن متري ، يليه الديزل بـ 11.34 طنًا ، ثم النفتا ، وهو واحد من جميع المنتجات النفطية الوسيطة ، بـ 11.3 مليون طن متري ، في حين أن الصادرات ذات الصلة من الشركات الوطنية. فقط ، كانت النفتا هي الأفضلالصادرات بنحو 10.8 مليون طن متري ، ثم زيت التدفئة / الديزل 9.75 مليون طن متري ، يليه الكيروسين ووقود الطائرات 8.5 مليون طن ، بينما لأفضل الواردات البنزين بنحو 9.6 مليون طن متري ، يليه وقود الطائرات. 1.65 مليون طن متري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!