تعليم

ما هي اول جمعية نسائية في الامارات

ما هي اول جمعية نسائية في الامارات، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في 28 أغسطس بيوم المرأة الإماراتية ، وهو نفس اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد النسائي العام، هذا الاحتفال يأتي من إيمان القيادة الرشيدة في البلاد في غضون أهمية مساهمات من بنات البلد ، وبالتالي فإن دور الأشعة تحت الحمراء ضمن جهود التنمية والبلد من الرفاه، وذلك تقديرا وتكريما لما يحتاجون إليه وفرت لدعم مسيرة الدولة داخل وخارج البلاد، تحتفل جميع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الشخصي في الوقت الحاضر .

ما هي اول جمعية نسائية في الامارات

تعترف دولة الإمارات العربية المتحدة وتقدر أعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي للفتيات من خلال توفير الخدمات العامة والبنية التحتية ، وحدث سياسات الحماية الاجتماعية وكذلك تعزيز تقاسم المسؤولية داخل الأسرة.

في إطار ضمان حصول الجميع على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية، كما تعطى وفقا لبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ، وبالتالي فإن منهاج عمل بيجين، والاستراتيجية الوطنية لتمكين السيدات 2015-2021 ينص على التوافرمن الرعاية والخدمات الصحية للفتيات التي تعزز حالتهن الجسدية والنفسية للتأكد من الرعاية الصحية الآمنة للفتيات . وقد وضعت الاستراتيجية آليات لتنفيذ هذا الهدف ، بما في ذلك:

ضمان الوصول إلى الرعاية الصحية الآمنة والخدمات التي تعزز النهوض بصحة المرأة.
الاهتمام بالاحتياجات الصحية للفتيات في المناطق النائية ؛
تقوية وتعزيز برامج التثقيف والتوعية الصحية الموجهة للنساء من جميع الأعمار و بالإجمال مناطق البلاد.
تطوير الآليات والبرامج التي تعزز الحالة العقلية للسيدات في جميع مراحل الحياة ؛

تعليم المراة في الامارات

الإماراتيين التمتع مجانية التعليم علنا المدارس والكليات والجامعات. تركز الدولة على القضاء على التفاوت بين الجنسين في التعليم وضمان المساواة في الوصول إلى أي أو كل مستويات التعليم والتعليم المهني للفئات الضعيفة ، بما في ذلك النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة

وفقا للمادة 17 من دستور دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمادة 1 من القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 1972 بشأن التعليم الإلزامي ، يعتبر التعليم عاملا مهما لتقدم المجتمع ، وهو إلزامي في مرحلته الابتدائية ، وحرة في أي مراحل احترام في جميع أنحاء البلاد.

في يوليو 2012 ، أطلق مجلس الوزراء قانونًا بديلاً عن التعليم يتماشى مع العديد من البلدان المتقدمة في جميع أنحاء العالم. وينص القانون الجديد على أن التعليم إلزامي للجميع الذي أكمل ست سنوات والتي تستمر حتى تخرجه من الصف 12 أو بلوغ سن الثامنة عشرة، أيهما يأتي أولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!