فن ومشاهير

كلمات اغنية كان ودي نلتقي

كلمات اغنية كان ودي نلتقي، أذينة العلي مغنية سورية ديانتها مسلمة أم نصرانية عمرها وتاريخ ميلادها وعلامتها الفلكية وزوجتها من هي وبيانات عنها ووالدته من هي ومعرفتها عنها البداية من مسيرته الفنية ، أهم أغانيه ، رأيه بالمطرب حسن شاكوش ، سنوات نشاطه ، معلومات كاملة عنه وعن شخصيته ومسيرته المهنية من خلال هذا النص .

اذينة العلي السيرة الذاتية

الفنان السوري أذينة العلي هو واحد من بين من أهم المطربين البارزين في اللهجة الساحلية في سوريا. ولد داخل مدينة حمص ، والدته هيالكاتبة والكاتبة أنيسة عبود ، ويمكن أن يكون والده طبيبًا وناقدًا . الفنون المسرحية بدمشق وتخرجت من قسم التمثيل ويمكن أن تكون عضوا في نقابة الفنانين السوريين. وقدم العديد من الأغاني التي كان مشهورا جدا، و احد في كل من يأتي على رأسها الأغاني البارزة التي ساهمت في شعبيته إلى حد كبير هو أن أغنية “عندما تركتني”، الذي كان يغني في عام 1999 و الذي حصل على أكثر فعالية جائزة. أغنية مفضلة في مهرجان الأغنية السورية بحلب ، ثم تلتها أغانيها التي أحبها الجمهور ولفت الأنظار إليها.

اغنية كان ودي نلتقي اذينة الفارس

بدأت الفنانة السورية أذينة العلي الملقبة بفارس سوريا مسيرتها الفنية عام 1999 عندما قدمت أغنيتها الأولى بعنوان “لما حجرتيني” والتي نال منها جائزة أبسط أغنية شعبية. كما عزف على العود وكتب الشعر والمغني والملحن. جوائز خلال مسيرته الفنية وقدمت العديد من الأغاني التي نالت إعجاب واستحسان الجمهور السوري والعربي بشكل مشابه .

كلمات اغنية كان ودي نلتقي

شاركت أذينة العلي في عدة مهرجانات دولية وعربية منها مهرجان الأغنية السورية في حلب ومهرجان بصرى ومهرجان الحب وغيرها . اشتهر في الدول العربية ، ومنها سوريا ولبنان والأردن ، من خلال أغنيته “أتمنى لكتعال إليّ ”التي انتشرت بشكل كبير في سوريا وبالتالي العالم العربي بشكل عام . هو راضٍ عن الغناء ، لكنه شارك في بعض الأعمال الفنية المتنوعة بين المسلسلات الدرامية ، والمسرحيات مع نخبة كبيرة من نجوم الفن ، كما قدم بعض المقاطع الفيديوية ، منها أغنية “توب البني” ، ” سر مخفي “،” سلمى بنت الجيران ” وآخرون .

كان ودي نلتقي* في حياتي تشرقي
مثل نجمة تبرقي* لكن ظروفك غريبة

انت عارف يالحبيب* ان عالمنا غريب
والهوى قسمة *ونصيب هذه الدنيا عجيبة

لا تقوليلي يكون* حبنا بس بالعيون
اطلبي عمري يهون* والقمر عندك اجيبه

خلك احساس وخيال* خلني صورة وجمال
نلتقي هذا محال* حتى لو اني قريبة

كان ودي نلتقي *في حياتي تشرقي
مثل نجمة تبرقي* لكن ظروفك غريبة

كل واحد في طريق* والهوى اشواق وحريق
قلبي محتاج لصديق* للاسف ضايع نصيبه

شايفة وقتي يروح* والهنا عمره جروح
قدر وخلك سموح خلني بعيونك حبيبة

كان ودي نلتقي *في حياتي تشرقي
مثل نجمة تبرقي* لكن ظروفك غريبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!