تعليم

من اكبر محطات الطاقة الشمسية

من اكبر محطات الطاقة الشمسية، تسرد هذه المقالة أكبر محطات توليد الطاقة في العالم ، من حيث القدرة التشغيلية الحالية لتوفير الطاقة، محطات توليد الطاقة غير المتجددة هي تلك التي تعمل على الفحم وزيت الوقود و الطاقة النووية ، الوقود الأحفوري ، الصخر الزيتي، وحجر. بينما يتم تشغيل محطات الموارد الطبيعية بواسطة الكتلة الحيوية ، والطاقة الحرارية الأرضية ، والطاقة المائية ، والطاقة الشمسية ، والحرارة الشمسية ، والمد والجزر ، والأمواج ، والرياح. يُذكر المصدر الأكبر باعتباره أحد مصادر الطاقة في حالة تشغيل إحدى هذه المحطات على مصادر متعددة.

من اكبر محطات الطاقة الشمسية

في الوقت الحاضر، سد الخوانق الثلاثة هو أن أكبر منشأة لتوليد الطاقة بنيت من أي وقت مضى.قوة يولد الطاقة من خلال استخدام 32 فرانسيس توربينات سعة كل منها 700 ميجاوات واثنين من توربينات خمسين ميجاوات، وكذلك مجموعه تثبيت الطاقة الإنتاجية حاليا 22،500 ميغاواط، على مضاعفة طاقة إنتاجها في أهم طاقة النووية النبات، نبتة كاشيوازاكي. – كاريوا (اليابان) بقدرة 8212 ميغاواط.

بالتزامن مع الانفجار السكاني، ومعظم دول العالم وحضر استخدام الطاقة البديلة إلى اللحاق على ندرة الطاقة داخل الشبكة الكهربائية، في حين متنوعةالدول المتقدمة مثل ألمانيا والصين وكذلك لنا بدأت تعتمد على أنها آخر مصدر للطاقة التقليدية لتقليص الاعتماد على الوقود. مؤخرا، انها بدأت تعتمد على الخلايا الشمسية لتوفير الكهرباء إلى أماكن معزولة، التي يصعب توصيل الكهرباء لمن الشبكة الكهربائية بسبب عزلتهم أو ارتفاع تكلفة ربطها بالشبكة. الطاقة البديلة النباتات تستخدم اثنين من أساليب التكنولوجيا أن كل ديك التطبيقات الخاصة بها:

إن مخطط ويمكن أيضا أن تكون الألواح الشمسية على أسطح المنازل والمباني (PV)، أو في مزارع الطاقة الشمسية من خلاله يتم تثبيت لوحات على ارتفاع مناسب من أسفل ومع انحدار تحديد تمشيا مع زاوية الخريف من الأشعة الشمسية في مكان، والنظام (تتكون من الألواح الشمسية، والعاكس، بطارية DC إلى AC محول تحويل تحويل الطاقة البديلة مباشرة إلى كهرباء المركزة الطاقة البديلة النباتات (CSP) أيضا تسمى محطات توليد الطاقة الحرارية الشمسية، فإنها تختلف من واضحة يستخدم النظام فيه الطاقة الحرارية الشمسية لتكوين البخار ، والذي يمر بعد ذلك عبر التوربينات للحصول على الكهرباء.
تختلف معدلات نمو الطاقة الشمسية بشكل كبير من بلد إلى آخر. بحلول نهاية عام 2014 ، زادت السعة التراكمية للطاقة الشمسية بنحو 40 جيجاوات (GW) إلى ما يقرب من 178 جيجاوات ، وهو ما يكفي لتزويد حوالي 1 ٪ من استهلاك الكهرباء في العالم المقدر بحوالي 18400 تيراواط / ساعة.

في عام 2014 ، كانت الصين في مقدمة الدول المنتجة للطاقة الشمسية ، تليها اليابان وأيضًا الولايات المتحدة . س. ، وبالتالي المملكة المتحدةتصدرت قائمة الدول الأوروبية التي أنتجت الطاقة البديلة قبل كل شيء بعد فرنسا وألمانيا اللتين تصدرتا الدول المنتجة للطاقة الشمسية لأكثر من عام بطاقة كاملة تبلغ 38.2 جيجاوات. الوافدون الجدد هذا العام الذين دخلوا مباشرة إلى قائمة أكبر 10 منتجين للطاقة الشمسية في العالم هم تشيلي والأمة الأفريقية . وهناك الآن حوالي 20 بلدا مع كاملة قدرة جدا 1 جيجاوات مثل تايلاند، هولندا وسويسرا. زادت حصة الطاقة البديلة في إيطاليا وألمانيا واليونان وكل شيء أصبح كافيا لاخفاء 7٪ وثمانية من استهلاك الكهرباء لتلك البلدان.

لم يكن الأمر كذلك بالنسبة لمحطات الطاقة الشمسية المركزة (CSP) التي توقفت عن النمو لأكثر من عشرين عامًا ، كما هو الحال مع الأنظمة الشمسية العادية (pv) التي تتطور يومًا بعد يوم. ومع ذلك ، شهدت هذه التقنية في عام 2007 تقدمًا ملحوظًا ، وتم إنشاء المحطات بتكلفة أقل . وتقع معظم محطات الطاقة الشمسية المركزة في إسبانيا ، وكذلك لنا ، على عكس العادية الطاقة الشمسية (PV) النباتات التي سوفيمكن بناؤها في أي مكان. في يناير 2015

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!